عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو:الحاجز الوحيد أمام اسرائيل هو الشعوب العربية

تحيا مصر

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الحكومات العربية ليست عائقا أمام توسع علاقات إسرائيل مع جيرانها من الدول العربية.
وأضاف في كلمة له ألقاها أمام الكنيست الإسرائيلي، أن الحاجز الذي تصطدم فيه إسرائيل وتخشاه دائما هو الشعوب العربية والرأي العام العربي.
وقال نتنياهو: "العقبة الكبرى أمام توسيع السلام لا تعود إلى حكومات الدول حولنا، وإنما إلى الرأي العام السائد في الشارع العربي".
ووفقا لرؤية رئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن "الشارع العربي تعرض خلال سنوات طويلة لغسيل دماغ، تمثل بعرض صورة خاطئة ومنحازة لدولة إسرائيل"، على حد تعبيره.
في الوقت ذاته أشار نتنياهو خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ 44 لوفاة مؤسس إسرائيل ديفيد بن جوريون، إلى أن هناك "تعاونا مثمرا بين إسرائيل ودول عربية وهو بشكل عام أمر سري إلا أنني واثق من أن العلاقات معهم ستستمر بالنضوج حيث سيسمح لنا ذلك بتوسيع دائرة السلام".
وشدد نتنياهو على أنه "دون اختراق الرأي العام العربي، فإن السلام سيظل باردا"، وتابع قائلا:" ومع ذلك فالسلام البارد أفضل من الحرب الساخنة".
وأعرب في ختام كلمته عن أمله بأن السلام مع الدول العربية "سيحصل في النهاية لأن هناك الكثير من الأمور التي تجري طوال الوقت خلف الواجهة".
تابع موقع تحيا مصر علي