عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. الحاجة أم الإختراع بمعرض القاهرة الدولي للإبتكار

تحيا مصر


يأتى معرض القاهرة الدولي للابتكار تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرعاية الشباب والاهتمام بابتكاراتهم، واختراعتهم التنموية والتكنولوجية، والتى ظهرت واضحة بمؤتمر شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

ويتنافس أكثر من 530 ابتكارا واختراعا على جائزة مالية تقدر 1.5 مليون جنيه تم توزيعها فى الحفل الختامى مساء أول أمس الخميس.

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قد افتتح المعرض الدولى الرابع للابتكار، بأرض المعارض بمدينة نصر الأربعاء الماضى، بحضور الدكتور محمود صقر رئس أكاديمية البحث العلمى.


يحوي على 530 فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وابتكارات متميزة قابلة للتطبيق الصناعى، أكثر من 140 ابتكارًا من مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، و35 مشروعًا من الحاضنات والشركات التكنولوجية الناشئة، 50 ابتكارًا من الابتكار المجتمعى للأفراد، ومشاركة أكثر من 40 مشروعًا من المبادرات والحملات والمشروعات القومية وتعميق التصنيع المحلى، ظهر بها المعرض.



بالإضافة لوجود 9 مشروعات من تحالفات المعرفة، وأكثر من 85 فكرة من الابتكار الحكومى، وأكثر من 45 ابتكارًا من المراكز الاستكشافية، وما يزيد عن 20 مشروعا من التعليم الفنى، و30 فكرة من جامعة الطفل، وأكثر من 25 مشروعا من مشروعات التخرج، وأكثر من 10 مشروعات فى الفنون والثقافة العلمية، و10 مشروعات من مشروعات الابتكار فى العمران الأخضر.

تابع موقع تحيا مصر علي