خدمات تحيا مصر

تعرف على خطوات حجز شقق سكن مصر

تحيا مصر
تنشر "تحيا مصر" خطوات حجز شقق سكن مصر، والتي طرحتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بعدد 2200 وحدة سكنية في مدينتي "غرب قنا" (1100 وحدة)، وناصر "غرب أسيوط" (1100 وحدة)، ابتداءً من يوم الثلاثاء 26/ 12/ 2017.
- الوحدات السكنية المطروحة بنظام القرعة العلنية، بمساحة نحو 115 م2 للوحدة، بمستوى تشطيب متميز.
- التسليم خلال 24 شهرًا، وتتضمن تنفيذ سياج شجري حول المشروع، وأعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.
- سداد 10 مقدمات حجز، مع نظم تقسيط ميسرة، وخصم خاص للسداد الفوري.
- سحب كراسة الشروط والمواصفات من فرعي بنك التعمير والإسكان، ببرج المديرية – ميدان مديرية الأمن لحاجزي غرب قنا، و2 شارع الجمهورية لحاجزي مدينة ناصر "غرب أسيوط"، ابتداء من 26 ديسمبر.
- استيفاء استمارة البيانات قبل تقديمها بكل دقة من خلال البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات.
- تحديد الرغبات طبقًا لما هو موضح ببيان الوحدات المرفق بكراسة الشروط، واستيفاء وتحديد ما يلي بالاستمارة:
اسم ومسلسل (المنطقة – الدور)، والمساحة، والبيانات الشخصية لمقدم الطلب (الزوج / الزوجة) طبقًا لحالة المتقدم، ولن يلتفت إلى استمارات البيانات المقدمة غير المستوفاة لأحد البيانات المطلوبة بالاستمارة، أو كتابة بيانات خاطئة، أو غير متوافقة طبقًا للمحدد".
الشروط المالية:
أسعار الوحدات محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بالكراسة، وهي أسعار الدور الأرضي والأخير، أما الأدوار المتكررة من الأول وحتى الرابع العلوي فتضاف نسبة تميز قدرها 5% للسعر المحدد لكل وحدة، ووديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة ويتم سدادها عند التعاقد، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقًا للقواعد، ومصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز – عداد كهرباء – عداد مياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.
أسلوب السداد:
سداد مبلغ جدية الحجز عند التقدم بإحدى وسائل الدفع التالية: شيك معتمد أو مصرفي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو السداد نقدًا، أو تحويل مصرفي بالسويفت أو الـACH، لحساب بنك التعمير والإسكان (سويفت كود HDBKEGCAXXX) حساب رقم 1771100010001EGP، على أن يتضمن التحويل البيانات التالية: (اسم المتقدم للحجز رباعي – رقم بطاقة الرقم القومي 14 رقمًا – المدينة المراد الحجز بها).
- في حالة رسو القرعة يُستكمل سداد جدية الحجز إلى 20% من إجمالي ثمن الوحدة المخصصة للفائز بالإضافة إلى (1% من ثمن الوحدة مصاريف إدارية + 0.5 % من ثمن الوحدة لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية لوحدات كل مدينة، وفي حالة سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة يتم خصم 7% من إجمالي ثمن الوحدة".
- يتم سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 80% من إجمالي سعرها طبقًا للآتي:
6 دفعات ربع سنوية خلال العام ونصف العام من تاريخ إجراء القرعة والتخصيص، بحيث تستحق الدفعة الأولى بعد 3 أشهر من تاريخ القرعة، ويتم سداد نسبة 10% من ثمن الوحدة دفعة التعاقد واستلام تسدد في الموعد المحدد للاستلام وفقًا لإخطار العميل بذلك مع تقديم شيكات آجلة بباقي ثمن الوحدة (بعد سداد المقدم 20% + 6 دفعات ربع سنوية + 10% دفعة التعاقد والاستلام).
"أما البديل الثاني: السداد على أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد يستحق القسط الأول منها بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام وفقا لإخطار العميل ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل ولمن تنطبق عليهم الشروط والضوابط والضمانات وفقًا لقانون التمويل العقاري 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن.