عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عباس شومان يستقبل وفد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بنجلاديش

تحيا مصر

استقبل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر بحضور الدكتور محيي الدين عفيفي أمين مجمع البحوث الإسلامية، وفد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بنجلاديش، وذلك عقب وصول وفد الأزهر الشريف إلى العاصمة البنجالية دكا، لزيارة مخيمات مسلمي الروهينجا بمدينة كوكس بازار القريبة من الحدود مع بورما.

وعبر وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عن ترحيبهم بزيارة وفده لبنجلاديش للاطلاع على أحوال اللاجئين من مسلمي الروهينجا، مشيدين بتلك الخطوة التي تعكس الدور العالمي للأزهر، وبقافلة الإغاثة المرسلة منه ومن مجلس حكماء المسلمين إلى لاجئي الروهينجا، اعتدادا بحرص المؤسسة الإسلامية الكبرى في العالم على تبني قضايا المسلمين مهما بعدت المسافات واختلفت الأعراق والأجناس.

وأكد وفد المنظمة أن البيان التاريخي للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين في سبتمبر الماضي حول مأساة مسلمي الروهينجا، له دور كبير في تنبيه الضمير العالمي والمجتمع الدولي بما يتعرض له مسلمو الروهينجا.

من جانبه، أشاد وكيل الأزهر بالنشاط والدور الفاعل لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بنجلاديش، وتعبيرهم عن الأفكار والقيم التي تعلموها في الأزهر الشريف والتي تمثل الإسلام في صورته الوسطية السمحة.

ويواصل الوفد الإغاثي التابع للأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين توزيع المساعدات الغذائية على مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وبناء على توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، تم أمس الأحد، مضاعفة حجم المساعدات، وتوزيع 2000 عبوة تزن خمسين طنا من المواد الغذائية.

وانتقل الفريق الإغاثي إلى مخيم جديد من مخيمات مسلمي الروهينجا في مدينة كوكس بازار، القريبة من الحدود مع بورما، حيث جرت عملية التوزيع بالتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر البنجلاديشي، وذلك لضمان وصول المساعدات لأكبر عدد من اللاجئين.

وتستمر عملية توزيع المساعدات اليوم الإثنين، بالتزامن مع وصول وفد من قيادات الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، للاطلاع على أوضاع اللاجئين وما يعانونه من ظروف معيشية وإنسانية صعبة.
تابع موقع تحيا مصر علي