قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن المؤتمر العربي للمكتبات في دورته الثامنة والعشرين، يأتي في لحظ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 01:01

وزير الثقافة: ٥٣ ألف شائعة بثتها مواقع التواصل الاجتماعي في مصر

11:58 ص - الإثنين 27 نوفمبر 2017


قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن المؤتمر العربي للمكتبات في دورته الثامنة والعشرين، يأتي في لحظة فارقة في تاريخ أمتنا من حيث التاريخ والموقع.

وأضاف النمنم في كلمته خلال افتتاح المؤتمر منذ قليل: "قبل المؤتمر بعشرة أيام كان البرلمان المصري قد أصدر عدة نتائج توثق تأثير شبكات التواصل الاجتماعي، وتبين أن المجتمع المصري تعرض في سبتمبر وأكتوبر الماضيين إلى ٥٣ ألف شائعة، منها ٧٠٪ من وسائل التواصل الاجتماعي وأن ٣٠ ٪ منها نقلتها الصحف على أنها حقائق".

وتابع النمنم كلمته قائلا: "استمعنا لشكوى من عدة دول عربية ومنها دولة البحرين التي أكدت أن هناك حسابات إلكترونية مزيفة بثت على مواقع التواصل الاجتماعي للمساس بأمن الدولة، وهو ما يجعلنا ننظر إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" التي تعتمد على المنصات الإلكترونية، وهذا الجانب السلبي في وسائل التواصل أو كما يمكن تسميتها بمنصات تواصل إرهابية".

وأكد النمنم أن من يتابع الحوادث اليومية المنشورة في الصحف، يلاحظ أن العنصر المشترك في الحوادث هو وسائل التواصل الاجتماعي وهذا لا يعني أن تلك الوسيلة مدانة، ولكن نحن من نوظفها بشكل سلبي، قائلا: "أتمنى من المؤتمر إيضاح الجوانب الإيجابية وكيفية التوظيف الإيجابي لتلك الوسائل".

تابع موقع تحيا مصر علي