قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب ووكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، إنه كان سعيدا للغاية بقر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 16 سبتمبر 2021 - 12:44

أخبار مصر

اللواء فؤاد علام: الأمن عثر على متفجرات شديدة الخطورة تستخدمها دولتان فقط

01:15 م - الإثنين 27 نوفمبر 2017


قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب ووكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، إنه كان سعيدا للغاية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل مجلس لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى سعيه الشخصى لإنشائه قديما، وأن المجلس يقوم على وضع استراتيجيات لمكافحة الإرهاب فى شتى المجالات.

وأضاف "علام"، فى كلمته بمؤتمر مواجهة ظاهرة الإرهاب فى المجتمع، الذى ينظمه المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الثلاثاء، إن الإرهاب لم يعد يعانى من الفقر المادى كما كان قديما، ويتم دعمه حاليا من بعض الدول الغنية لأهداف ذاتية، من سلاح وأموال وما إلى ذلك.

وأشار الخبير الأمنى وعضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، إلى أن الأجهزة الأمنية عثرت فى الفترة الأخيرة وعبر إحدى العمليات العسكرية على متفجرات بها مواد شديدة الخطورة، وهى مادة "drx" التى لا يستخدمها سوى بلدان فقط، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وربما يتم نقلها للإرهابيين عبر دول أخرى بالمنطقة، مشيرا إلى أن حفنة صغيرة من تلك المادة تساوى طنا من المتفجرات المستخدمة من المواد البسيطة.

وتابع اللواء فؤاد علام فى كلمته، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تواجه جماعات إرهابية مدربة على أعلى مستوى، ويتمتع أفرادها بتدريب عالٍ فى استخدام الأسلحة الحديثة والمتطورة، واستخدام المتفجرات وإعدادها.

تابع موقع تحيا مصر علي