نعى النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، شهداء مسجد الروضة فى بئر العبد بشمال سيناء

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 11:40

أخبار البرلمان

محمد السويدي: مستعدون للشهادة لتخليص مصر من الإرهابيين

01:35 م - الإثنين 27 نوفمبر 2017


نعى النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، شهداء مسجد الروضة فى بئر العبد بشمال سيناء، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين فى الحادث الذى استهدف مسجد الروضة الجمعة وأسفر عن استشهاد 305 مواطنين وإصابة 128 آخرين.

وأعلن "السويدى"، فى كلمته بالجلسة العامة الطارئة، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، تضامنه الكامل مع مطالب نواب سيناء المتمثلة فى سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالشهداء، وسرعة صرف التعويضات، وإنهاء كل الأوراق المتعقلة بالمحاكم، للتخفيف عن المواطنين، مناشدا وسائل الإعلام بعدم تناول الحادث على أنه ضد فئة بعينها، إذ إن هذا الأمر يؤدى لزرع بذور الفتنة، وهو هدف الجماعات الإرهابية، لهذا لا بد من تجنب تناوله من منظور فئوى، لأن أعداء الوطن نصفهم من خارج الوطن، وهم لا يفرقون بين شخص وآخر.

وتابع زعيم الأغلبية: "نحترم كل الشهداء، وكلنا على أتم استعداد لأن نكون شهداء لحين تخليص الوطن نهائيا من هذه الجماعات الإرهابية"، وفى سياق الجلسة العامة وموضوعها أعلن السويدى موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون الحكومة بإنشاء الجهاز التنفيذى المشرف على مشروعات إنشاء المحطات النووية.

بدوره، أعلن النائب طلعت خليل، موافقته على مشروع قانون إنشاء المحطات النووية من حيث المبدأ، مطالبا بتشكيل لجنة من مجلس النواب لأداء صلاة الجمعة المقبلة فى مسجد الروضة، لإيصال رسالة للإرهابيين بأن المصريين على قلب رجل واحد، وجميعهم مستعدون للتضحية بأرواحهم حتى القضاء على الإرهاب بشكل كامل.

وفى سياق آخر، علق الدكتور الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على حديث أحد النواب بأن هناك قصورا أمنيا، بالقول: "لا يمكن أن نتكلم عن تقصير أمنى، فجنود مصر وقوات الأمن يقدمون أرواحهم يوميا، ويضحون فداء لهذا الوطن، وعلينا أن نتكلم من منطلق اللُحمة الوطنية".

تابع موقع تحيا مصر علي