قضت محكمة جنح المعادى برفض معارضة المحامى عبد العزيز عامر، صاحب طلب رد قاضى محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 23 سبتمبر 2021 - 19:39

حوادث

جنح المعادى تؤيد حبس محامى بـ«قضية القرن» سنتين لتورطه فى سرقة شقة مذيعة سعودية

02:56 م - الإثنين 27 نوفمبر 2017



قضت محكمة جنح المعادى برفض معارضة المحامى عبد العزيز عامر، صاحب طلب رد قاضى محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وآخرين فى "قضية القرن"، على الحكم الصادر من محكمة جنح المعادى، بحبسه لمدة سنتين مع الشغل فى القضية رقم 8099 لسنة 2017 لتورطه فى سرقة منقولات مذيعة سعودية من شقتها بالمعادى وقررت تأييد الحكم .

وكانت محكمة جنح المعادى، قد قضت -فى 19 يونيو الماضى- بحبس عبدالعزيز عامر، سنتين مع الشغل والنفاذ؛ لاتهامه بسرقة المنقولات المملوكة للمجنى عليها "هانية كامل" من شقتها الكائنة بالعقار رقم 23 بشارع النادى بالمعادي، عقب قيامه بكسر باب الشقة مستغلًا إقامتها فى السعودية، وقدَّم دفاع "عبدالعزيز" معارضةً على الحكم.

وكشفت أوراق القضية عن أن المتهم سرق كل محتويات شقة المذيعة السعودية، المتمثلة فى"غرفتى نوم وصالون، ثلاجتين، لوحات فنية وأنتيكات، تليفزيون، شاشة عرض، وعدد من الأجهزة الكهربائية والملابس .

وكان المحامي عبد العزيز عامر أحد المدعين بالحق المدني فى قضية القرن قد تقدم بدعوى لرد هيئة المحكمة التي كان يحاكم أمامها الرئيس الاسبق حسنى مبارك بدعوى تهديد المحكمة لهم في إحدى جلسات نظر القضية وتبين - حينئذ - انه صادر ضده حكم نهائى بالحبس وتم وقف قيده بنقابة المحامين ورفض طلب الرد قبل أن يعود مرة ثانية لمباشرة عمله .

تابع موقع تحيا مصر علي