عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صدقي صبحي يبحث مع وزير الدفاع الروسي التعاون العسكري المشترك

تحيا مصر

استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول سيرجي شويجو وزير دفاع جمهورية روسيا الاتحادية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.
وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاء تناول تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة في ضوء الحرب على الإرهاب وما يفرضه من تحديات إقليمية ودولية، والجهود والمساعي الثنائية لكلا البلدين لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
وعقد الجانبان جلسة مباحثات مهمة ترأس خلالها الوزيران الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية الروسية، والتي تناولت عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين البلدين.
وأكد الفريق أول صدقي صبحي قوة ومتانة العلاقات المصرية الروسية وما تتميز به من طابع إستراتيجي ممتد عبر تاريخ حافل من الشراكة والمواقف المشرفة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيرا إلى حرص القوات المسلحة لكلا البلدين على زيادة آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات على نحو يعلي القيم والمصالح الأستراتيجية المشتركة.
وأكد وزير الدفاع الروسي زيادة التعاون في المجالات العسكرية والصناعية والتدريبات المشتركة بين مصر وروسيا، مشيرا إلى الدور المصري المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي.
وأدان شويجو الحادث الإرهابي الأخير موكدًا دعم وتضامن بلاده الكامل مع مصر في معركتها ضد الإرهاب في ضوء ما يمثله من تهديد خطير لجميع شعوب العالم.
وفي نهاية الجلسة قام الفريق أول صدقي صبحي والفريق أول سيرجي شويجو بالتوقيع على محضر الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية الروسية.
وحضر المراسم الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين وسفير جمهورية روسيا الاتحادية وملحق الدفاع الروسي بالقاهرة.
تابع موقع تحيا مصر علي