خدمات تحيا مصر

معبودة الجماهير ورحيل جثمانها .. دفنها بالبساتين .. الرئيس الفلسطني يرسل تعزية خاصة.. كانت تحلم بإنجاب الأطفال .. العزاء بالمشير طنطاوي الجمعة

تحيا مصر
رحلت عن عالم الفن وعن مصر الفنانة القديرة شادية عن عمر يناهز ال 86 عاما، أمس، حيث شيعت جنازة الراحلة اليوم الأربعاء بمسجد السيدة نفسية وسط حضور كبير من الفنانين والأهالي والأصدقاء وننشر خلال التقرير التالي كواليس دفن الفنانة ومشاعر الفنانين وماذا قالوا عنها ؟

حيث وصل، جثمان الفنانة الراحلة شادية إلى مقابر البساتين ليوارى الثرى في مقابر العائلة وسط حزن محبيها وأصدقائها وأفراد عائلتها بعد عد صراع مع المرض دخلت على إثره غرفة العناية المركزة في مستشفى الجلاء للقوات المسلحة، منذ أسابيع إلى أن توفاها الله.

الفنانين يودعون شادية
حرصت الفنانات إلهام شاهين وبشرى وماجدة زكي وشهيرة والفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، وكمال زادة حفيد الفنانة شادية وخالد شاكر نجل شقيقتها على التواجد داخل المقابر خلال دفن الفنانة الراحلة شادية.

شيعت بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء، جنازة النجمة الراحلة شادية من مسجد السيدة نفيسة، في حضور مجموعة كبيرة من الفنانين كان في مقدمتهم أشرف زكي نقيب الفنانين، والفنان سمير صبري، وماجدة زكي، ورجاء الجداوي، والإعلامية بوسي شلبي، ودلال عبد العزيز، وشيرين، والمئات من محبيها الذين شاركوا في صلاة الجنازة عليها.

العزاء بالمشير طنطاوي
قال خالد شاكر، نجل شقيق الفنانة الراحلة شادية، إن خبر وفاة الراحلة أصاب الجميع بالحزن، موضحا أن العزاء سيكون في مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، يوم الجمعة المقبل.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية «الحياة»: «عمتى قضت سنوات الاعتزال في التعبد وكانت سعيدة بتكريمها على مشوارها الفنى»، موضحا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته للراحلة في المستشفى كانت تكريم لها، لأنه يمثل مصر.

حلمها انجاب أطفال
قال الفنان سمير صبري، إن أمنية الفنانة الراحلة شادية الوحيدة كانت إنجاب طفل، موضحا: «الراحلة لم تكن تنجب، واتحرمت من الإنجاب، وكانت تعتبر شقيقها أنه نجلها، ولكنه توفي عام 1985، أثناء عملها في مسرحية ريا وسكينة».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة» تقديم الإعلامي تامر أمين أن وفاة شقيق شادية أثر فيها جدا، وهو ما أصابها بمرض خطير، وسافرت لإجراء جراحة في الخارج وعندما عادت قامت بأداء مناسك العمرة.

وأوضح: «شادية كانت تعشق الأطفال، وأنها تحملت تربية ونفقات نادر نجل الفنان الراحل عماد حمدي».

الرئيس الفلسطيني ينعي شادية
حرص الرئيس الفلسطيني محمود عباس على إرسال بوكيه ورد لأسرة الفنانة الراحلة شادية لتعزيتها بعد أن شيعت جثمانها صباح اليوم من مسجد السيدة نفيسة.

وحرص خالد شاكر ابن شقيق شادية على توجيه الشكر باسم العائلة للرئيس الفلسطيني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حيث كتب: «خالص الشكر للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على مواساته للاسرة في وفاة المغفور لها باْذن الله الحاجة شادية ونسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم ويسدد خطاكم».