أعلن كامل الخوذاني، القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه على عبد الله صالح، عن قيام الحرس الجمهوري بإ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 01:36

أخبار عربية وعالمية

قوات صالح تعتقل أبرز قيادات الحوثيين في صنعاء

12:50 م - السبت 2 ديسمبر 2017


أعلن كامل الخوذاني، القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه على عبد الله صالح، عن قيام الحرس الجمهوري بإلقاء القبض على عدد من قيادات الحوثيين، في مقدمتهم، القيادي الحوثي البارز "أبو على الحاكم" في صنعاء اليوم، والقائم بأعمال قائد الحرس المكلف من محمد على الحوثي "أبو ماجد" وإيداعه السجن.

وقال في منشور له على صفحته في فيس بوك إنه وبعد أن تم تطهير معسكر قيادة قوات الحرس الجمهوري من ميليشيات عصابة الحوثي كما وصفهم تعتبر الآن معظم المقار والمعسكرات تحت سيطرة الحرس الجمهوري إن لم تكن كلها حسب قوله.

وقال الناشط المؤتمري أن "رجال الجمهورية ألقوا القبض على الحاكم في منطقة حدة بصنعاء.

ويعد أبو على الحاكم من أبرز القيادات العسكرية للحوثيين، وتم ترقيته إلى رتبة لواء وعين في مناصب عسكرية رفيعة آخرها قائدا للاستخبارات العسكرية.

وكانت معلومات سابقة أشارت إلى أن قوات الحرس اعتقلت شقيق زعيم جماعة الحوثي "عبد الخالق الحوثي". ولم يتسن التثبت من دقة اعتقال القياديين الحوثيين من مصادرة مستقلة.

بدأ الحرس الجمهوري التابع للرئيس اليمني على عبد الله صالح، منتصف الليلة الماضية معركة تطهير العاصمة وبقية المحافظات من ميليشيا الحوثي.

وخاضت القوات الجمهورية في صنعاء، معارك شرسة ضد الميليشيات الحوثية، تمكنت خلالها من تطهير مبنى التأمينات والمعاشات بجولة المصباحي، والرئاسة واللواء الثالث، ووكالة سبأ، في حين تم القبض على أركان حرب الحرس الجمهوري “أبو ماجد”، وإيداعه السجن.



كما تمت السيطرة على اللواء الرابع حرس جمهوري، وكذا جهاز الأمن السياسي وجهاز الأمن القومي، والمالية والجمارك، في حين تتواصل المعارك لتطهير بقية المواقع في صنعاء ومحيطها.

إلى ذلك قال مصدر مسئول في مكتب وزير الداخلية اليمنية، إن القبائل الموالية للمؤتمر تمكنت من السيطرة على معسكر العرقوب في خولان، كما قامت بتطهير نقطة قحازة، إضافة إلى تطهير مديريات همدان وبني الحارث وسنحان وبني بهلول وبني حشيش وبلاد الروس وبني مطر وحراز والحيمتين إضافة إلى تطهير ذمار وعدد من مديرياتها.

وأكدت المصادر أن معارك التطهير مستمرة لجميع المحافظات من هذه المليشيات الكهنوتية، مؤكدة فرار العديد من قيادات الميليشيا من العاصمة صنعاء.

تابع موقع تحيا مصر علي