عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصرع 5 إرهابيين داخل معسكر تدريبي بالقاهرة والشرقية

تحيا مصر

لقي 5 من العناصر الإرهابية مصرعهم في تبادل لإطلاق النار بينهم وقوات الأمن داخل أحد المعسكرات التدريبية الخاصة بهم بمحافظتي الشرقية والقاهرة.

وألقي القبض على 6 آخرين.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد أحد أوكار تلك العناصر الإرهابية بمنطقة صحراوية تقع ما بين مدينتي (العاشر من رمضان – بلبيس) بمحافظة الشرقية واتخاذهم من إحدى العشش مأوى لهم للتدريب على استخدام السلاح.

تم إعداد القوات اللازمة لاستهداف تلك البؤر الإرهابية فجر اليوم 4 ديسمبر الجاري وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران الذي أسفر عن مصرع عدد ( 5 ) من العناصر الإرهابية ( جار تحديدهم ) والعثور على الآتي (عدد " 4 " بندقية آلية – وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة – عدد " 3 " عبوات متفجرة بدائية الصنع – بعض المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات – كمية من وسائل الإعاشة).

كما أسفرت عمليات تتبع وملاحقة عناصر تلك البؤرة الإرهابية عن امتداد تحرك عدد منهم لنطاق محافظتي ( القاهرة – أسيوط ) وقيامهم برصد بعض المنشآت المهمة والحيوية تمهيدًا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاهها وسعيهم لتوفير الدعم المادي اللازم لتنفيذ مخططهم.

تم تحديد موقع اختباء تلك العناصر والمرتبطين بهم وتوجيه ضربة أمنية موسعة لهم في الإطار القانوني وضبط عدد ( 6 ) منهم وهم ( وليد زكريا شوقي محمد – مصطفى إبراهيم سيد صادق – محمد عاطف عباس أحمد بلال – محمد قدري محمد أبو العز شريف – مروان فتحي حسن عبد العزيز حسن – راضي جلال راضي محمد ) وعثر بحوزتهم على طبنجتين عيار 9 مم وكمية من الذخيرة من ذات العيار.

أكدت المعلومات اضطلاع القيادي وليد زكريا شوقي محمد بمعاونة الإرهابي فتحي حسن عبد العزيز بمسئولية إيواء العناصر الراغبة في الانضمام للتنظيمات الإرهابية وتأهيلهم وتدريبهم بدنيًا لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولي نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.
تابع موقع تحيا مصر علي