عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. رسميا الكشف عن أوروس أول سوبر SUV في العالم

تحيا مصر

رسميا تم الكشف عن لامبورغيني أوروس الجديدة كلياً، أول سوبر SUV في العالم، وتجمع السيارة بين فئة الـ SUV وفئة السوبر سبورت مثل هوراكان و أفينتادور.

وتفتخر لامبورغيني بقدرتها على الجمع بين فئة الـ SUV وفئة السوبر سبورت عبر أوروس، التي ستعطي مالكها متعة وقوة قيادة السيارات الرياضية، ولن تحرمه أبداً من اعتمادية الـ SUV وحجمها الكبير في الطريق، وإمكانية قيادتها على الطرق الوعرة والرمال والثلوج. تشترك أوروس مع باقي SUV مجموعة فولكس واجن في قاعدة العجلات MLB خفيفة الوزن ليبلغ وزن أوروس 2,200 كجم (أخف من بورش كايين تيربو) وتحصل على هويتها الخاصة بشكل مستقل، وبحسب لـ لامبورغيني أنها تأخرت في إنتاجها لتطوير هويتها الخاصة.

يمكن تمييز أوروس على الفور فهي تنتمي بشكل واضح إلى أسطول لامبورغيني بهوية الشركة المعتادة والجميلة، حيث تظهر المقدمة بارزة أفقياً بمصابيح على شكل حرف Y بفتحات تهوية كبيرة أسفلها، ومن الجانبين يتضح انحدار السقف الذي يجعلها تقع في فئة SUV كوبيه بشكل أكبر. من الخلف تستمر هوية لامبورغيني بمصابيح LED على شكل حرف Y مع السقف المنحدر، وفي الأسفل نرى ناشر الهواء يتوسط أربعة مخارج عادم كبيرة مميزة.

تابع موقع تحيا مصر علي