عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرس الثوري الإيراني: الانقلاب على الحوثي في اليمن قُتل في مهده

تحيا مصر

اعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء على جعفري الأحداث الأخيرة في اليمن بأنها محاولة للانقلاب على جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وتم القضاء عليها في مهدها.

وقال جعفري اليوم الثلاثاء بحسب ما نشر موقع الحرس الثوري الإيراني إن "الانقلاب على أنصار الله في اليمن تم القضاء عليه وهو لا زال في مهده".

وأضاف "اليوم للأسف السعودية وخونتها يعملون على ضرب الاستقرار، وبث التفرقة بين الشعوب المسلمة، وترافق إسرائيل السعودية بهذه الأفعال"، بحسب قوله.

وتابع أن "الجريمة التي ارتكبها الشعب العراقي والسوري واليمني والبحريني هو أنهم تعلموا من الثورة الإسلامية أن لا يرضخوا للظلم لذلك يسعى آل سعود الخونة لضرب استقرار هذه الدول".

وأردف "ضرب استقرار الدول يختلف من دولة لأخرى، ولأن إيران مقتدرة أخذت المؤامرات طابع الضغط الاقتصادي على الناس لإيجاد عدم الاستقرار".

يذكر أن جماعة أنصار الله (الحوثيون) أعلنت أمس عن قتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، عبر بيان لوزارة الداخلية التي يسيطر عليها الحوثيين.

ووقعت اشتباكات على مدار الأيام القليلة الماضية بين قوات موالية لصالح ومسلحي من جماعة "أنصار الله"، انسحب على إثرها مسلحو الأخيرة من معظم أجزاء العاصمة صنعاء، فيما سيطرت قوات الرئيس اليمني السابق على دار الرئاسة، ومطار صنعاء، ومبانٍ لمؤسسات عدة في العاصمة، بحسب مصادر محلية.

وتتحالف قوات صالح مع الحوثيين منذ سنوات، حيث يشن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية غارات جوية وعمليات عسكرية ضد معاقل الجماعة والموالين لصالح في أنحاء اليمن منذ 26 مارس 2015، بهدف "إعادة الشرعية" ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، إلى صنعاء.
تابع موقع تحيا مصر علي