عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب اسماعيل نصر الدين يطلب عقد جلسة طارئة للبرلمان للرد على قرار نقل السفارة الامريكية للقدس

 الدكتور اسماعيل
الدكتور اسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور اسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، بطلب الى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، لعقد جلسة طارئة للبرلمان فى اقرب وقت ممكن، لبحث تداعيات قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب، الهاص بإعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة القدس المحتلة عاصمةً لدولة الإحتلال الاسرائيلى، ونقل السفارة الأمريكية لدى دولة الاحتلال من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

واضاف نصر الدين في طلبه، ان الغرض من الدعوة لعقد جلسة طارئ، هو تمكين أعضاء مجلس النواب، الذين يمثلون كافة أطياف الشعب المصري بكل فئاته، من اعلان رفضهم القاطع للعالم كله برفض هذا القرار «الغشيم»، بالاضافة الى إصدار قرار يعبر عن جموع الشعب المصرى بشأن هذه الجريمة.

واكد نصر الدين، ان الموقف الثابت لكل مصرى، هو ان القدس عربية عاصمة لدولة فلسطين، وان اسرائيل دولة احتلال غاصب وغاشم، وسيأتى اليوم الذي سيرحل فيه هذا الكيان الصهيونى وتعود الارض الى اصحابها.

واضاف النائب اسماعيل نصر الدين، قرار ترامب يقوض عملية السلام في المنطقة، ويستفز مشاعر الامة العربية والاسلامية، مشيرا الى ان هذا القرار يشبه وعد بلفور، فهو قرار ممن لا يملك الى من لايستحق.

وتابع نصر الدين، هذا القرار يُمثل تحدياً صارخاً لكل المواثيق والأعراف والقرارات الدولية ذات الصِّلة بالقضية الفلسطينية، ويهدد الأمن والسلم الدوليين.

وشدد نصر الدين، على ان العالم العربى، لن يسمح بتهويد القدس وطمس معالم الهوية العربية، محذرا من غضبة العرب فالقدس فى قلب كل مصرى.

وناشد النائب اسماعيل نصر الدين، الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الموافقة علي طلب عقد الجلسة الطارئة، لنبعث برسالة للعالم مفادها 'القدس عربية وستظل وقرار ترامب لا يلزمنا»ّ
تابع موقع تحيا مصر علي