عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برنامج اليوم الثاني لمؤتمر أفريقيا 2017 بحضور السيسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تتواصل، اليوم الجمعة، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ حيث تنطلق الجلسة الافتتاحية الرسمية ظهرا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وألفا كوندي رئيس غينيا وبول كاجمي رئيس رواندا والحسن أوتارا رئيس كوت ديفوار وهبة سلامة مديرة وكالة الاستثمار الإقليمية بالكوميسا.

كما تشارك بالفعاليات الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي وإبراهيم الشيخ ديونج المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أفريقيا للاستشارات والتجارة بالسنغال.

وتشهد فعاليات اليوم جلسة بعنوان "النمو الشامل: النساء في القمة" وتناقش كيفية تقديم المرأة الأفريقية والشباب للقيادة فضلا عن جلسة بعنوان "الاستثمار في أفريقيا الشراكات عبر الحدود والاستثمار"، فضلا عن جلسة بعنوان "الثورة الصناعية الرابعة: خلق وظائف مستقبلية".

ويتم عقد ورش عمل عن الطاقة منها واحدة بعنوان "مزيج الطاقة الجديد ومستقبل توليد الطاقة"، وأخرى عنوانها "التنمية الحضرية المستدامة" بجانب ورشة متخصصة بعنوان "المناطق الاقتصادية الخاصة: العروض التقديمية" فضلا عن حلقة نقاشية بعنوان اختيار مواقع للاستثمار المستدام على المدى الطويل.

وانطلقت أمس الخميس فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 حيث عقدت جلسات أعمال يوم الرواد الشباب الأفارقة واستعرض المشاركون في يوم الرواد الشباب الأفارقة قصص نجاح مشروعاتهم، وسبل التغلب على العقبات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخطوات إنشاء المشروعات وإدارتها وسبل توفير التمويل.

كما شهدت الفعاليات عقد ورش عمل موازية في مجالات الوصول إلى التمويل وقصص النجاح وعرض الأفكار على المستثمرين المحتملين وانطلاق المشروعات.

وشارك الرئيس السيسي في جلسة تعزيز ريادة الأعمال في أفريقيا بحضور رئيس رواندا بول كاجامي، فضلًا عن عدد من رؤساء كبرى الشركات والشباب ورواد الأعمال من مصر وأفريقيا والعالم.

وأكد الرئيس خلال الجلسة وجود رؤية واضحة في مصر تجاه الشباب حيث كان هناك حرص خلال الفترة الأخيرة على دعم دورهم خاصة من خلال مؤتمرات الشباب، والتي تعد تجربة رائدة يتم خلالها التحدث مع الشباب في مصر والاستماع إليهم والتفاعل معهم.
تابع موقع تحيا مصر علي