عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال يرفع حالة التأهب استعدادًا لتظاهرات الجمعة

تحيا مصر

أعلن كل من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وذلك في ظل دعوات الفصائل لتظاهرات وجمعة غضب احتجاجًا على القرار الأمريكي باعتبار القدس "عاصمة للكيان".

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "الجيش دفع بعدة كتائب من قواته إلى الضفة الغربية كإجراء احترازي خشية اشتعال الأمور اليوم"، موضحة أنه تم اتخاذ القرار المذكور بعد اجتماع لهيئة الأركان الإسرائيلية.

وكثف الجيش من تواجده على مداخل مدن الضفة الغربية المحتلة وحول المستوطنات ونقاط الاحتكاك، إضافة إلى تكثيف الدوريات على الشوارع الالتفافية وحول المستوطنات.

بينما دفعت الشرطة الإسرائيلية بالمئات من عناصرها إلى القدس والبلدة القديمة على وجه الخصوص استعدادًا لتظاهرات متوقعة بعد صلاة الجمعة، في الوقت الذي لم تحدد فيه عمر للمصلين المسموح لهم دخول الأقصى.

ونقل عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن مواجهات أمس الخميس كانت أقل من المتوقع، في الوقت الذي لم يلاحظ فيه دعوة السلطة إلى مواجهات عنيفة في مقابل دعوات الفصائل للتصعيد.

وكانت حركة حماس وفصائل أخرى دعت إلى إطلاق انتفاضة وتصعيد الحراك الشعبي ابتداء من اليوم الجمعة احتجاجا على القرار الأمريكي ضد القدس المحتلة.
تابع موقع تحيا مصر علي