عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور: هبة طوجي تحيي أول حفل نسائي لفنانة عربية بالرياض

تحيا مصر

 أحيت الفنانة اللبنانية هبة طوجي، أول أمس الأربعاء، حفلة غنائية مخصصة للنساء لتكون أول فنانة عربية تغني في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

وقدّمت طوجي، التي تزور السعودية لأوّل مرة، أغنيات متنوعة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وباللهجة اللبنانية، كما أطربت الحاضرات بباقة من أشهر أغنياتها خلال الحفل.

قالت طوخي في تصريحات صحفية: "أنا سعيدة بهذه الليلة التي لا تنسى. الجمهور كان رائعاً، وكذلك تفاعله مع الأغاني المقدمة. هذا الأمر أسعدني جداً". واختتمت حديتها بالقول: "أحبكم".

كما تحدث الموسيقار أسامة الرحباني، الذي وجَّه التحية إلى الحاضرات، وأبدى سعادته بتفاعلهن مع ما قُدِّمَ في الحفل، قائلاً: "الاستقبال كان رائعاً، والتفاعل كان جميلاً جداً. في لقائنا الأول معه أشكر الجمهور السعودي الذي أسعدني تفاعله والتواصل الفكري بين البلدين، وأشكر المرأة السعودية، وأتمنى أن تصل إلى ما تريد في إطار الأنوثة الشرقية التي تتميز، وتختلف بها عن الغربيات، ونحن نفتخر كثيراً بها".

هذا وقد بدأت الفنانة هبة طوجي حفلها الفني بأغنية "على المحطة"، وبعد انتهائها منها عبَّرت للحاضرات، من على المسرح، عن سعادتها بالوجود معهن، وقالت: "هذه أول مرة أحضر فيها إلى السعودية لإحياء حفل نسائي بهذا المستوى".

وأبدت طوجي رضاها عن استقبال الحاضرات لها وتفاعلهن مع أغانيها، وقالت: "يشرِّفني أن أكون أول امرأة تغني على المسرح في الرياض".

ثم غنَّت "وحدي لحالي" من ألبومها الأخير، وتفاعلت الحاضرات معها، ثم وجهت التحية إلى الفنانة داليدا، وغنت أغنيتها "حلوة يا بلدي" باللهجة المصرية، بعدها غنَّت "يا حبيبي كلنا بالصمت نادى"، وقدمت أيضاً من أغانيها "خلاص"، بالإضافة إلى أغنية عن لبنان، ثم جلست بعد ذلك على كرسي، وُضِعَ لها على المسرح، وتحدثت قليلاً مع الحاضرات، وسألتهن مَن منهن تشعر بالوحدة، أو فقدان الحبيب؟ فتفاعلت الحاضرات معها، ثم قالت طوجي: سأغني لكن الآن أغنية "أنت اللي فليت"، وأهديها إلى كل شخص تركه حبيبه، أو يشعر بالوحدة. بعد ذلك غنَّت مقطعاً من أغنية كوكب الشرق أم كلثوم "أنت عمري"، ثم طلبت من الحاضرات الرقص معها سوياً على أغنية "يالله نفرح يالله نغني" واختتمت حفلتها بها.

وأبدت طوجي رضاها عن تفاعل الحاضرات معها، وقالت خلال وجودها على المسرح: "هذه أول مرة وليست الأخيرة، سألتقي بكن قريباً". بعدها أبدت استعدادها لالتقاط الصور معها.

ومما جذب الحاضرات في الحفل أناقة الفنانة، وظهورها بفستان أسود طويل وأنيق، يتناسب مع المجتمع السعودي.
يذكر أن هبة طوجي وشاركت في الموسم الرابع من برنامج "ذا فويس: أحلى صوت"، بالفرنسية: "The Voice: la plus belle voix".

تابع موقع تحيا مصر علي