خدمات تحيا مصر

"TE data" تتراجع عن قراراها بخصوص الراوتر المخترق

تحيا مصر
تراجعت الشركة المصرية للاتصالات المالكة لشركة تي إي داتا المقدمى لخدمات الإنترنت الأرضي، عن قراراها واعلنت عن استبدال الراوترات التي تم اختراقها مجانًا لعملائها، وذلك اعترافاً من الشركة بالخطأ الذي وقعت فيه شركة هواوي المصنعة للراوتر وأنه ليس خطأ من العملاء، وبذلك بدأت الشركة استقبال عملائها لاستبدال الراوتر مجاناً بدلاً من دفع قيمته لمحددة سلفاً 270 جنيه.

وكان عملاء تي إي داتا فوجئوا بداية من الأربعاء الماضي، بتوقف الإنترنت على الخطوط الخاصة بهم، ولم يكن يتخيل معظم المشتركين أنها مشكلة عامة، حيث فوجئوا بوجود اختراق لنوع محدد من الراوتر تعتمد عليه شركة تي إي داتا، وتمنحه لعملائها عند الاشتراك لأول مرة. ومع اعتراف صريح من شركة هواوي في بيان على موقعها الرسمي بأن أحد منتجاتها راوتر (Huawei HG532) قد تعرض للاختراق، بدأت شركة تي إي داتا الاعتراف بوجود مشكلة كبيرة ومن ثم بدأت التعامل مع شكاوى عملائها.

وتبين أن كثيرا من الراوترات الخاصة بشركة TE data تعرضت منذ ساعات لاختراق من قبل قراصنة، وقاموا باستغلال ثغرة معينة فى سيرفرات الشركة، وهو ما أدى إلى تعطيل خدمات الإنترنت لدى كثير من المشتركين، إلا أن تعامل الشركة مع عملائها حتى أول من أمس السبت أثار غضبهم بشكل كبير، خاصة أن موظفي خدمة العملاء في ردودهم على العملاء المخترقة راوتراتهم جاءت كالتالي: "هاتنزل تشتري راوتر جديد بـ270 جنيها على حسابك، وممكن نقسطه لك على عدة شهور".

ولكن الشركة تراجعت لتعلن تقديم الراوتر مجاناً للعملاء، وهو الأمر الذي ادى إلى تواجد مئات المشتركين في غالبية فروع الشركة على مستوى الجمهورية، وكذلك السنترلات الخاصة بالشركة، حتى أن الأمر وصل ببعض العملاء للتواجد في بعض الفروع لمدة يومين نتيجة التزاحم الشديد.