عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد برلمانى يزور البحر الاحمر للتأكد من سلامة مخرات السيول برأس غارب

تحيا مصر

يتوجه وفد برلمانى من لجنة الإسكان برئاسة المهندس معتز محمود، إلى محافظة البحر الأحمر بعد غدا الاربعاء، لزيارة عددد من المشروعات القومية التى نفذتها المحافظة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان، والتفتيش على مخرات السيول بمدينة راس غارب للتأكد من جاهزيتها لاستقبال النوات المتوقعة خلال فصل الشتاء لعدم تكرار ماحدث من قبل.


وفى هذا الإطار، قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، فى بيان صحفى صادر، إن اللجنة ستتوجه للبحر الأحمر للتأكد من سلامة مخرات السيول فى مدينة رأس غارب، التى شهدت كارثة إنسانية فى شتاء العام الماضى، ومتابعة آخر الاستعدادات التى تمت خلال العام الجارى لضمان عدم تكرار ما حدث.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان، أن الوفد البرلمانى سيزور مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، والمناطق العشوائية، لوضع تصور للقضاء عليها، وتوفير الاعتماد المالى اللازم لهذا الأمر بالتعاون مع وزارتى التخطيط والمالية، متابعا: "سنزور أكبر محطة تحلية مياه فى أفريقيا، التى تم تنفيذها فى الغردقة ومن المنتظر افتتاحها خلال الأيام المقبلة".


وكشف "محمود"، أن اللواء احمد عبدلله محافظ البحر الاحمر، أكد له أن ما حدث فى رأس غارب لم ولن يتكرر، إذ انتهت أعمال تمهيد كل الطرق المؤدية لمخرات السيول، وإقامة غرفة عمليات مركزية لمتابعة مواعيد النوّات، إلى جانب التنسيق مع كل الجهات المعنية لضمان سلام.

واكد معتز محمود، المواطنين، مشيرا إلى أن لجنة الإسكان أخذت على عاتقها خلال دور الانعقاد الحالى، متابعة تنفيذ كل المشروعات القومية، مؤكدا أن اللجنة لن تتهاون تجاه أى تقصير.
تابع موقع تحيا مصر علي