عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة يستعين بدار الإفتاء بسبب صيام اللاعبين فى كأس العالم

تحيا مصر

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، الاستعانة بأحد الشيوخ من دار الافتاء المصرية للاجتماع مع لاعبى المنتخب على هامش المعسكر الأخير للفريق قبل المشاركة في مونديال روسيا، لحسم مسألة إفطار اللاعبين خلال مباريات كأس العالم، وذلك رغبة من الجبلاية في اقتناع اللاعبين بالإفطار، خاصة أن عدد ساعات الصيام في روسيا كبير، ويخشى الجهاز الفنى للمنتخب من تأثر المنتخب في حالة صيام اللاعبين.

وكان هيكتور كوبر، المدير الفنى، قد أعلن في تصريحات سابقة عن رفضه إجبار اللاعبين على الإفطار خلال المونديال، ومنح مسؤولى الجبلاية الحرية للتدخل مع اللاعبين للإفطار، فيما يجتمع هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مع كوبر لحسم مكان المعسكر الخارجى للمنتخب المقرر خلال شهر مارس المقبل، حيث تم الاستقرار على الإمارات وسويسرا لاختيار بلد منهما لإقامة المعسكر.

ووفقا لمصدر داخل الجبلاية، فإن أبوريدة يميل لإقامة المعسكر في الإمارات لتسهيل مهمة المنتخب في خوض المباراتين الوديتين هناك، بجانب استغلال علاقته بالمسؤولين في الإمارات للحصول على الموافقات الخاصة بالمعسكر، بينما يميل كوبر لإقامة المعسكر في أوروبا لتعويد اللاعبين على الأجواء المشابهة لروسيا، كما يبحث الجهاز الفنى للمنتخب تكريم محمد صلاح، المحترف في ليفربول، بمناسبة فوزه بجائزة أفضل لاعب في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، وذلك على هامش المعسكر المقبل للمنتخب.

وعن برنامج المنتخب الخاص بالتحضير للمونديال، قال نبيه: «الجهاز الفنى استقر على خوض مباراتين وديتين خلال معسكر مارس، الأولى ستكون مباراة قوية، بالإضافة إلى لقاء آخر أمام فريق من التصنيف الثانى عالمياً». وأضاف: «ما زلنا في مرحلة التفاوض مع عدد من الاتحادات لتنسيق مباريات ودية خلال شهر مارس القادم، وسيتم الإعلان عن المباريات خلال الأسبوع القادم». وألمح مدرب المنتخب إلى إمكانية ضم عناصر جديدة للمعسكر المقبل في حالة تألق لاعبين جدد.
تابع موقع تحيا مصر علي