عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للمعاق ذهنيا

تحيا مصر

تطلق جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ، احتفالية ذات طابع خاص بعنوان " مع بعض نقدر " للاطفال متحدى الاعاقة الذهنية ، والتى تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق ، وذلك يوم غد الخميس بمكتبة مصر الجديدة للطفل احدى منارات المعرفة التابعة للجمعية .

وقال دكتور نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مص الجديدة، ان الاحتفالية يشارك فيها اكثر من 100 طفل معاق، وتهدف الى تعزيز الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية وتسليط الضوء على حقوقهم كاملة والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم .

كما تؤكد على حقوقهم في التعبير وتقرير المصير وإتاحة جميع الفرص لهم لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم على العطاء والمشاركة ، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على العطاء والعيش باستقلالية وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على الذات وتحقيق دمجهم العادل وضمان كامل حقوقهم الإنسانية .

من جانبها قالت مروة عبدالرحمن ، مديرة مكتبة الطفل ، ان الاحتفالية تتنوع فى فاعلياتها بين الترفية والتفكير من خلال عرض العرائس الى يبعث المرح والسعادة على وجوه الاطفال ، وورش عمل تحث على التفكير والابتكار ،كما يرسم الاطفال جدارية تعبر عن احلامهم وطموحاتهم .

وتتوج الاحتفالية بندوتين تخاطب عائلات الاطفال الاولى للدكتورة هدى محمد استاذ الدراسات العليا بجامعة عين شمس بعنوان مع بعض نقدر ، بينما الاخرى بعنوان "ذوي الإعاقة بين الفهم والحماية فئات وأدوار" للدكتورمحمود فؤاد نائب مدير التربية الخاصة بالجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد.
تابع موقع تحيا مصر علي