عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريون في انتظار عودة السياحة الروسية.. وزير النقل " سوكولوف" يعلن توقيع اتفاق استئناف الرحلات الجوية غدًا.. زيارة سفيرة موسكو لكأس العالم للأهرامات تحسن صورة المحروسة.. وبوتين: موسكو مستعدة

تحيا مصر

مع دخول فصل الشتاء، يتمنى الروسيون استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا كي يقضوا عطلاتهم على شواطئ البحر الأحمر المشمسة والدافئة. وبعد زيارة الرئيس فلاديمير بوتين الأخير للقاهرة توقع الكثيرون عودة السياح في أقرب وقت.

وزير النقل الروسي
نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير النقل ماكسيم سوكولوف قوله، اليوم الخميس، إن روسيا ومصر قد توقعان اتفاقا غدا الجمعة لاستئناف الرحلات المدنية الروسية لمصر.

ومن المقرر أن يغادر اليوم الخميس، شريف فتحى وزير الطيران المدنى متوجهًا الى روسيا، لتوقيع الاتفاقية التى تقضى بعودة الرحلات بين مصر ورسيا واستئناف الحركة الجوية بين البلدين.


كأس العالم
أكدت وزارة السياحة فى بيان لها ، أن زيارة منطقة الأهرامات التى قامت بها فكتوريا لوبريفا- المبعوث الرسمى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين وسفيرة كأس العالم للترويج لكأس العالم وملكة جمال روسيا السابقة- من شأنها فتح آفاق تدعم استعادة حركة السياحة من السوق الروسى، خاصة أن الزيارة تتزامن مع زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر، كما أن هذه الزيارة سيكون لها أثرا إيجابيا كبيرا فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد المصرى فضلا عن أنها سوف تلقى مزيد من الضوء على أحد أهم المعالم الأثرية المصرية.

وأعربت مبعوث الرئيس الروسى خلال جولتها، عن انبهارها بالحضارة المصرية القديمة وبناة الأهرامات، مشيرة إلى العلاقات الجيدة التى تربط بين مصر وروسيا على مر الأجيال. وقد حرصت "لوبريفا" خلال جولتها على زيارة مركب الشمس والتقاط الصور التذكارية فى منطقة الأهرامات ومنطقة البانوراما.

من جانبه أكد الدكتور عادل المصرى، وكيل وزارة السياحة أن زيارة المشاهير والشخصيات العامة لمنطقة كالأهرامات يحمل دلالات ايجابية يتم تعظيم الاستفادة منها فى الترويج السياحة المصرية.

زيارة بوتين
حمل بوتين بشري للمصرين، عندما قال الإثنين الماضي إنه بحث مع نظيره المصرى، خطوات استئناف حركة الطيران مع مصر فى القريب العاجل.

وأضاف الرئيس الروسى، أن الجانب المصرى بذل جهودا جبارة من أجل تأمين المطارات، وأنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسى استئناف الطيران، لافتا إلى أن الجانب الفيدرالى الروسى أكد له استعداد موسكو لاستئناف الطيران بين البلدين.

وأكد بوتين، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقصر الاتحادية، :"سيتم قريبا جدا توقيع بروتوكول عودة استئناف الطيران".
تابع موقع تحيا مصر علي