انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم، مسيرات حاشدة في العاصمة وجميع المحافظات الأردنية، تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 25 يوليو 2021 - 02:34

أخبار عربية وعالمية

مسيرات في الأردن ضد قرار ترامب بشأن القدس

01:29 م - الجمعة 15 ديسمبر 2017


انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم، مسيرات حاشدة في العاصمة وجميع المحافظات الأردنية، تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وشهدت العاصمة عمان مسيرتان الأولى من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد والأخرى لائتلاف الأحزاب اليسارية شارك بها الآلاف من الأردنيين الذين انطلقوا باتجاه السفارة الأمريكية، فيما اضطرت الشرطة الأردنية إلى إغلاق بعض الطرق المؤدية إلى مبنى السفارة تحسباً من أعمال انتقامية ضد السفارة.

كما شهدت محافظات إربد وجرش وعجلون والبلقاء ومادبا والطفيلة والكرك ومعان والعقبة مسيرات ضخمة طالبت بإجراءات عربية عملية ضد إسرائيل ووقف التطبيع معها ومقاطعة البضائع الأمريكية.

ورفع المشاركون في المسيرات شعارات تؤكد عربية القدس ورفضها المساس بها، مرددين هتافات تؤكد التفافهم حول القيادة الهاشمية صاحبة الوصاية على القدس، ووقوفهم خلفها في حماية القدس والدفاع عنها في كل المحافل.

وأعرب عدد من المتحدثين في المسيرات استعدادهم الدفاع عن القدس والأقصى بكل السبل، مشددين على ضرورة أن تتواصل الفعاليات المنددة بالقرار حتى العودة عنه.

كما دعوا العرب إلى تجاوز خلافاتهم حتى لا تستغل الولايات المتحدة هذه الخلافات، لتمرير أخطر المؤامرات بالمنطقة وخصوصاً بحق الشعل الفلسطيني، وما يسمى بصفقة القرن.

وطالب المشاركون الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة، التي قالوا إن إسرائيل تستمر باختراقها، وترتكب مجازر بحق الشعب الفلسطيني دون أن تأبه بقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي