عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الممثل السعودي إبراهيم الصالح يثير استياء النساء

تحيا مصر

أعاد الممثل الكوميدي السعودي إبراهيم الصالح نشر حلقة كوميدية له قبل يومين على صفحته الرسمية “تويتر”، ينتقد فيها بعض السعوديات ويسخر من طريقتهن في التعبير عن دعمهن الوطن وجنود المملكة، ما أثار غضبًا واسعًا واتهامات بالإساءة، وتشويه صورة المرأة السعودية.

فقد تهكم الصالح في حلقته على بعض الفتيات مقلدًا طريقتهن في التعبير عن مشاعرهن الوطنية، بقوله “يا ماما عاصفة الحزم مو يعني تصورين سناباتك”، و”ياماما مالك دخل في هالسوالف”، مبينًا أنهن يدعين دعمهن للوطن؛ لكنهن يقضين وقتهن في اللهو و”الرقص أمام المرآة”، ثم قام بتمثيل بعض مشاهد الرقص بسخرية في إطار التقليد، واتهمهن بالمبالغة والادعاء.

وتلقف سعوديون حلقة الإعلامي إبراهيم، وشنوا هجومًا عليه عبر هاشتاج #إبراهيم_صالح_يسيء_للسعوديات على موقع التواصل “تويتر”، متهِمينه بأنه “ليس سعوديًا” في إشارة إلى “أصله اليمني”.

وقالت مغردة تدعى أن “الحلقة وإن كانت قديمة، إلا أن إعادة نشرها جاءت بعد صدور قرار الوزارة بمنع الإساءة الصريحة أو الضمنية وفي هاشتاق، (مطالبات سعودية بمنع التجنيس) يعني استمرار تبني الطرح السابق الذي تضمنته الحلقة، وفيه أيضًا استفزاز صريح لمشاعر أبناء الوطن”.
تابع موقع تحيا مصر علي