عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتفال باليوم العالمى للاشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة بمتحف الطفل

تحيا مصر


تواصل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، احتفالاتها باليوم العالمى للاشخاص ذوى القدرات الخاصة والتى تطلق فاعلياتها بكافة المنصات الثقافية والابداعية التابعة للجمعية فتنظم صباح غدا فى مركز الطفل للحضارة والابداع (متحف الطفل) إحتفالية بمناسبة اليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة والذى إقرته الأمم المتحدة وخصصت له يوم 3 ديسمبر من كل عام.. بهدف زيادة الفهم لقضايا الإعاقة من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

وقال دكتور نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، ان الإحتفال بهذا اليوم يهدف إلى تعزيز الفهم المجتمعي لقضية وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وجني المكاسب الناجمة عن إدماجهم في مجتمعاتهم في مختلف جوانب الحياة السياسية والإجتماعية، والاقتصادية والثقافية. ويوفر اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة فرصة لدفع الجهود من أجل تحقيق الهدف المتمثل في تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة الكامل والمتكافئ بحقوق الإنسان، والمشاركة المجتمعية، والذي أقره برنامج العمل العالمي المتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1982.

من جانبه قال اسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ان الاحتفال ينظم بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة حيث يتم تقديم ورشة عمل حرفية وهى النحت بالسلك وورشة فنية وهى التشكيل بالورق الملون ، بالإضافة لحفل للعرائس وعدد من المسابقات لإضفاء جو من البهجة والسعادة على الأطفال وأسرهم وتختتم الاحتفالية بزيارة لمبنى متحف الطفل.

ويشارك فيها أطفال برنامج إدراك الذى ينظمه مركز الطفل للحضارة والابداع (متحف الطفل) على مدار العام لهذه الفئة من الأطفال بهدف دعمهم نفسياً وتعليمياً وتربوياً وكذلك يشارك أطفال كل من مؤسسة الغد المشرق ومؤسسة قيثارة.

تابع موقع تحيا مصر علي