عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع متهم بخلية المتفجرات يطالب ببراءته

تحيا مصر

التمس دفاع متهم فى خلية المتفجرات أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وذلك في إعادة إجراءات مُحاكمة خالد بخيت فرج بقضية "خلية المتفجرات".

ببراءة موكلة مما نسب اليه تأسيسًا على انتفاء جريمة الإنضمام لجماعة محظورة، بركنيها المادي و المعنوي، كما دفعت بانتفاء الرُكن الخاص في جريمة الشروع في القتل و دفعت بانتفاء جريمة حيازة و احراز مواد في حكم المفرقعات بركنيها المادي و المعنوي، كما دفعت ببطلان الدليل المُستمد من اعتراف المتهمين بتحقيقات النيابة العامة نظرًا لكونه مجرد استدلال لعدم تضمنه حلفانًا لليمين، وكان تحت وطأة اكراه مادي ومعنوي، وفق تعبير المرافعة.

وشملت الدفوع كذلك الدفع بعدم جدية التحريات، والدفع ايضًا بعدم تضمن التحريات تاريخ تأسيسس اللجنة النوعية على وحه الدقة و التحديد و عدم بيان أي أعمال تم تنفيذها، خلال المُدة المُدعاة من 14 أغسطس 2013، حتى 30 يونيو 2015، وعدم بيان هذه الأعمال على وجه التحديد أو التفصيل و عدم ذكر أي قضايا قد أقيمت بناء على هذه العمليات.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بتولى قيادة مجموعة نوعية منبثقه عن تنظيم الاخوان بحلوان ولاتهامهم ايضاً بتكوين خلية إرهابية تصنع المواد المتفجرة والشروع فى القتل وأنشاء وتولي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحيازة السلاح والذخيرة.. وذلك خلال الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان.

حيث ان المتهم الأول تولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية وذلك تنفيذا لأغراض تلك الجماعة التي تطلع لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.


تابع موقع تحيا مصر علي