عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك المركزي يكشف حقيقة ارتفاع سعر الدولار إلى 23 جنيها في البنوك

تحيا مصر

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، ان الفترة الأخيرة شهدت تداول العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بارتفاع سعر الدولار لـ23 جنيهًا داخل البنوك المصرية، حيث تواصل المركز مع البنك المركزي، الذي نفي تلك الأنباء تمامًا.

وأكد البنك المركزي، أن سعر الدولار اليوم سجل نحو 17.77 جنيه للشراء، و17.87 جنيه للبيع مسجلاً فروقا طفيفة من بنك لآخر مشيرًا إلى أن ما يتردد بشأن وصول سعر الدولار لـ23 جنيهًا مجرد شائعات لا أساسا لها من الصحة.

وأوضح البنك المركزي، في رده المرسل لتقرير مركز معلومات مجلس الوزراء، أن سعر صرف الدولار يعتمد على عملية العرض والطلب، وأن احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي في تزايد مستمر مسجلاً 36.7 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2017، وهو ما يغطي كافة الاحتياجات الاستيرادية للدولة لمدة 8 أشهر.

كما أعلن البنك المركزي، عن ارتفاع تحويلات المصريين للخارج إلى 24.2 مليار دولار خلال الفترة من نوفمبر 2016 إلى أكتوبر 2017، وتأتي هذه الزيادة كأحد أهم نتائج قرار البنك المركزي الخاص بتحرير سعر الصرف حيث ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنحو 4 مليارات دولار خلال ذات الفترة من العام المالي السابق.
تابع موقع تحيا مصر علي