عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تحيا مصر

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة اليوم، في المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على البوابات المؤدية إلى المسجد، وعلى الطرق والشوارع المحيطة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وتوافد آلاف الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك في ساعات مبكرة من صباح اليوم، بعد انتشار المئات من عناصر شرطة الاحتلال وعناصر حرس الحدود الذين نصبوا عدداً من الحواجز الحديدية في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى وبخاصة في منطقتي باب العامود وباب الواد.

وشددت السلطات الإسرائيلية من إجراءاتها منذ ساعات الصباح الباكر تحسباً لدعوات فلسطينية لتواصل مسيرات الغضب الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وطالب خطيب الجمعة في المسجد الأقصى، إلى ضرورة رص الصفوف وتعزيز الوحدة الفلسطينية في مواجهة القادم من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ترجمة لقرار ترامب، وأبرزها الملاحقات والاعتقالات التي زادت في المدينة في الفترة الأخيرة.

وفي سياق متصل، أدى مئات الفلسطينيين صلاة الجمعة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، حيث يفصل الجدار الفاصل المدينة عن مدينة القدس، تلبية لدعوة من القوى والفصائل الفلسطينية باستمرار لحالة الرفض الشعبي لقرارات ترامب.
تابع موقع تحيا مصر علي