عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. حرب "بيانات" بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

تحيا مصر

تصاعدت صباح اليوم السبت الحرب العبرية العربية بين عدد من الفصائل الفلسطينية من جهة وإسرائيل من جهة أخرى، ونشرت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس تهديداً يحذر المستوطنين في المستوطنات الواقعة في محيط قطاع غزة من الخطر الذي سيقع عليهم.

وقالت الكتائب في بيان لها صدر باللغة العبرية إلى أن ما أسماه بعنجهية حكومة نتانياهو ستبب الكثير من الآلام للإسرائيليين، وأضافت أن "صافرات الإنذار التي تشتكون منها ستكون موسيقى ساحرة مقارنة بما ستسمعونه إذا لم توقفوا عنجهية الحكومة".

ويظهر في الصورة مقاتل من الكتائب يلقّم راجمة صواريخ، وخريطةً للمدن والبلدات الإسرائيلية التي تصلها صواريخ القسام.

واللافت أن هذا البيان يأتي بعد تعرض إحدى البلدات للضرب بصواريخ الكتائب أمس الجمعة، ما يزيد من دقة المشهد السياسي الحالي ويطرح احتمالات للتصعيد، بحسب التقارير الإسرائيلية الصادرة اليوم.

والجدير بالذكر، أن ميليشيا حزب الله دخلت بدورها على خط هذه المواجهة الإعلامية، وهو ما يتضح مع صدور عدد من البيانات صباح اليوم الخاصة بالحزب والتي تحذر فيها إسرائيل أيضاً من خطورة الموقف السياسي الحالي الحاصل على الأرض.

ومن جهتها هاجمت عدد من المنصات التقنية والحسابات الإسرائيلية حركة حماس مع هذا التصعيد الذي تقوم به بالإضافة إلى تحركات قياداتها على الساحة السياسية أخيراً، وقال المسؤول عن منصات التواصل الاجتماعي الصادرة بالعربية في الخارجية الإسرائيلية يوناتان جونين، إن "تحركات القيادي الحمساوي صالح العاروري وتواصله مع إيران هو أمر يثير الشك والريبه".

وأضاف أن "حركة حماس تتعطش للحرب، وهو ما يفسر تخوف البعض من تحركات العاروري الذي يتواصل مع إيران وميليشيا حزب الله، لإشعال حرب في المنطقة".

ورغم أن اليوم هو السبت المقدس لدى الإسرائيليين وقلما تحدث أي أحداث في هذا اليوم، بالإضافة إلى عدم صدور أي صحف في هذا اليوم إلا أن الواضح أن هذا الخلاف العربي العبري يزداد سخونة مع عدم صدور أي مطبوعات ورقية.

تابع موقع تحيا مصر علي