عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. أسامه بن لادن عاشق لمقاطع الفيديو المضحكة

تحيا مصر

كان زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، مهتمًا بمشاهدة مقاطع فيديو مضحكة عبر موقع يوتيوب.

وكشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، أن فيديو “تشارلي عض إصبعي” كان من بين العديد من الفيديوهات التي عثرت القوات الأمريكية عليها ضمن مجموعة فيديوهات أسامة بن لادن، عندما اقتحمت المجمع الذي كان يقطن فيه في مدينة “أبوت آباد” الباكستانية في الـ 2 من مايو 2011.

من جانبه شعر هاورد دايفيس- كار Howard Davies-Carr الذي صوّر ابنه تشارلي وهو يعض إصبع أخيه هاري في الفيديو الشهير من عام 2007، بالصدمة عند سماعه أن “بن لادن” كان من محبي قناته على يوتيوب.

وكان دايفيس- كار صوّر الفيديو ومدته 55 ثانية في مايو 2007 لالتقاط هذه اللحظة من حياة أسرته، وقام بتحميله عندما أعاد مشاهدته مجددًا ووجده مضحكًا.. وحصد الفيديو حينها أكثر من 854 مليون مشاهدة.

لكن دايفيس- كار أطلع صحيفة هافنغتون بوست بشكل حصري، أنه لم يكن يدرك إطلاقًا أن أحد مشاهدي الفيديو هو العقل المدبر لإحدى أسوأ الهجمات الإرهابية على الأرض الأمريكية.

وقال دايفيس-كار عند التواصل معه عبر الهاتف من منزله في لندن: ” لا أعلم كيف أرد، من الصعب استيعاب ذلك، لا تستطيع أبدًا تخيّل من يملك جانبًا فكاهيًا مرحًا، أنه يخطط لأشياء إرهابية في لحظة ما، ومن ثم يضحك مع أسرته حول هذا الفيديو لاحقًا”.
تابع موقع تحيا مصر علي