عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. ملصقات عهد التميمي في شوارع لندن تغضب إسرائيل

تحيا مصر

تداولت منصات تواصل اجتماعية فلسطينية وإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، صوراً لعدد من محطات الأتوبيس في العاصمة البريطانية لندن، تحتوي على صورة للفلسطينية عهد التميمي التي اعتقلها إسرائيل بتهمة الاعتداء على جنديين إسرائيليين.

وقالت المنصات إن "بعضاً من الملصقات والصور تضمنت مطالبات بالإفراج عن الطفلة عهد التميمي التي تتم محاكمتها الآن في إسرائيل بتهمة الاعتداء على اثنين من العسكريين الإسرائيلين".

وكشف التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له، أن "عدداً من الجماعات المؤيدة لإسرائيل في أوروبا وبريطانيا طالبت البلديات التي وضعت هذه البوسترات والصور بإزالتها فوراً، لأنها من وجهة نظرهم تدعم الفلسطينية عهد التميمي التي بادرت بالاعتداء على الإسرائيليين".

وكانت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، مددت مساء الخميس، اعتقال الفتاة عهد التميمي (16 عاماً) ووالدتها ناريمان من قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله خمسة أيام.

وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" إن المحكمة قررت التمديد لعهد ووالدتها، بهدف إصدار لائحة اتهام.

وأوضح أن المحكمة قررت الإفراج المشروط بكفالة عن نور ناجي التميمي (ابنة عم عهد).

وخلال جلسة المحكمة وجهت النيابة العسكرية عدداً من التهم لعهد التميمي أبرزها: الاعتداء بظروف خطيرة على جنديين، وإعاقة عمل الجنود وإهانتهم والتحريض، إلى جانب إلقاء حجارة.

وهذه هي المرة الثانية التي تمدد فيها محكمة إسرائيلية اعتقال الفتاة التميمي ووالدتها بعد التمديد الأول لأربعة أيام في 25 من الشهر الحالي.

وكانت قوات إسرائيلية اعتقلت فجر 19 ديسمبر الحالي الطالبة في الثانوية العامة عهد التميمي، وفي عصر نفس اليوم اعتقلت والدتها التي كانت في زيارة لها بمركز شرطة قرب القدس.

واعتقلت الفتاة في 19 ديسمبر الحالي، بعد انتشار شريط فيديو يصور عهد التميمي وابنة عمها نور وهما تدفعان جنديين إسرائيليين.
تابع موقع تحيا مصر علي