عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد من التعاون الإسلامي في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش

تحيا مصر

يزور وفد منظمة التعاون الإسلامي في الفترة من 3 إلى 6 من الشهر الجاري، مخيمات لاجئي الروهينجا في كوكس بازار ببنجلاديش.

ويضم الوفد أعضاءً من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، إحدى الهيئات التشريعية الرئيسية للمنظمة التي تُعنى بقضايا حقوق الإنسان إضافةً إلى مسؤولين من الإدارات المعنية في الأمانة العامة للمنظمة، ومنها إدارات الأقليات، والإعلام والشؤون الإنسانية.

وقالت المنظمة، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الزيارة تتم بالتنسيق مع حكومة بنغلاديش، لتفقد أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية لمسلمي الروهينجا في ميانمار.

وأوضحت أنه رغم الطلبات المتكررة التي تقدمت بها الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لم تسمح سلطات ميانمار بزيارة لتقصي الحقائق بشأن أوضاع حقوق الإنسان التي يعيشها مسلمو الروهينجا في ولاية راخين، وفي غياب رد إيجابي من حكومة ميانمار قررت الهيئة زيارة مخيم لاجئي الروهينجا في كوكس بازار ببنغلاديش، والحصول من مصادر مباشرة على معلومات عن انتهاك حقوق الإنسان التي يتعرضون لها في ميانمار.

وحسب المنظمة، سيبحث مسؤولو الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في زيارتهم الاحتياجات الإنسانية وغيرها من القضايا المثيرة للقلق مع السلطات المعنية في بنغلاديش، ويقدمون تقريرهم إلى الأمين العام للمنظمة.
تابع موقع تحيا مصر علي