عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأسماء.. منطوق الحكم ضد المتهمين قتل طلبة الكلية الحربية بكفر الشيخ

تحيا مصر

نفذت مصلحة السجون بإدارة سجن برج العرب في الإسكندرية منذ قليل حكم الإعدام بحق 4 مدانين في قضايا إرهابية وهى قتل طلبة الكلية الحربية باستاد كفر الشيخ عام 2015.

وأيدت المحكمة المختصة بالإسكندرية يونيو الماضي حكما بإعدام 7 متهمين في القضية بيهم 4 متهمين حضوريا هم: سا مح عبدالله، أحمد عبد المنعم سلامه، لطفي ابراهيم اسماعيل، أحمد عبدالهادي، و3 غيابيا هم أحمد السيد عبد الحميد منصور، فكيه عبد اللطيف رضوان العجمي، سامح أحمد محمد أبو شعير.

وكان فضيلة المفتي، أيد حكم الإعدام على السبعة الصادر من المحكمة العسكرية بالإسكندرية، لاتهامهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وذلك من خلال قيامهم في15 أبريل الماضي من العام الماضى، بتفجير عبوة ناسفة داخل أحد الغرف باستاد كفر الشيخ الرياضي، مما أسفر عن مقتل كل من محمد عيد عبد النبي، وعلى سعد ذهني، وإسماعيل محمود عبد المنعم، وجميعهم من طلاب الكلية الحربية أثناء تجمعهم أمام الاستاد، انتظارًا لوصول أتوبيس يقلهم للكلية، كما أصيب اثنان آخران من جراء الانفجار.
وتضم قائمة المتهمين كل من هم صلاح عطية محمد أحمد الفقي، وفرحات فؤاد فرحات الديب، ومصطفى كامل على عفيفي، وعزب عبدالحميد عزب السيد، وعمار أسامة الحسيني، ولطفي إبراهيم خليل، وأحمد عبدالمنعم سلامة، وسامح أحمد أبوشعير، وأحمد عبدالهادي محمد، وسامح عبدالله محمد، وفكيه عبداللطيف العجمى، ونبوي عزالدين عبدالواحد، وأيمن السيد محمد عبدالفتاح، وأشرف عبدالصمد عبدالسلام، ومحمد على عبداللطيف، وأحمد السيد عبدالحميد منصور.

ووقعت تفجيرات استاد كفر الشيخ في أبريل من العام الماضي، حيث تم تفجير عبوة ناسفة بغرفة ملاصقة لبوابة الاستاد الرياضي وقت تجمع طلاب الكلية الحربية للسفر إلى كليتهم في القاهرة مما أدى إلى استشهاد 3 منهم وهم علي سعد ذهني مقيم بقرية سنهور المدينة مركز دسوق، ومحمد عيد عبد النبي، من قرية كفر مجر مركز دسوق وإسماعيل محمود عبد المنعم خليل، مقيم بقرية الخادميه مركز كفر الشيخ.

كان النائب العام أحال المتهمين للنيابة العسكرية في طنطا، وقررت إحالة 16 متهمًا من بينهم رئيس المكتب الإداري لجماعة الإخوان بكفر الشيخ، ونائبه وأمين مساعد حزب الحرية والعدالة بكفر الشيخ، وعدد من قيادات الجماعة وحزب الحرية والعدالة للمحكمة العسكرية بالإسكندرية.
تابع موقع تحيا مصر علي