عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب تنعى الكاتب الكبير إبراهيم نافع

تحيا مصر

نعت لجنة الإعلام والثقافة، بمجلس النواب، برئاسة الكاتب الصحفى أسامة هيكل، الكاتب الصحفي إبراهيم نافع، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق ، الذي رحل عن عالمنا، عن عمر يناهز 84 عاما ،بعد صراع مع المرض.

وأكدت اللجنة فى بيانها، أن الوسط الصحفى بالعالم العربى، فقد قامة فكرية كبرى، أثرت فى الوسط الإعلامى، على المستويين العربى، والدولى، خلال العقود المنقضية، لافتة إلى أن الراحل كانت له إسهامات فى تحقيق الكرامة للصحافة والصحفيين، خلال المعارك التى خاضها الراحل على رأس مجلس نقابة الصحفيين، مع الأنظمة الحاكمة السابقة، وأهمها معركة القانون ٩٣ لعام ٩٥، والخاصة بحرية الصحافة، وفك قيودها، والتى انتهت لصالح الصحفيين، فضلا عن أن إنشاء مبنى النقابة الحالي مرتبط ارتباطا وثيقا باسم الكاتب الراحل، بالإضافة إلى أنه استطاع لم شمل الصفوف الصحفية العربية، عندما كان رئيسا لاتحاد الصحفيين العرب،هذا فضلا عن تأكيده على دور مصر الريادي داخل الاتحاد.

وأشارت اللجنة، إلى أن الجميع يشهد بوطنية الكاتب الراحل الذى ساند الدولة فى معاركها الفكرية والدولية خلال السنوات الماضية.

وأوضح بيان لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، أن الراحل سيبقى حاضرا بمواقفه وإنجازاته الوطنية، حيث نجح فى تطوير مؤسسة الاهرام بقطاعاتها المختلفة بما يليق بمكانتها كأكبر المؤسسات الصحفية المصرية.
تابع موقع تحيا مصر علي