عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكنيسة تدعو «الرئيس» لحضور «قداس الميلاد»

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجهت الكنيسة القبطية الدعوة للرئيس عبدالفتاح السيسى والوزراء وعدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب، أمس، لحضور قداس عيد الميلاد المجيد، مساء غد، فى كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية.

وقال القمص بولس حليم، المتحدث الرسمى للكنيسة، إن الصلوات ستبدأ، فى السابعة مساء، تستمر حتى الحادية عشرة من مساء اليوم نفسه، ويبدأ الاحتراس، استعداداً للتناول من الأسرار المقدسة بداية من الساعة الثانية ظهرًا، مشيراً إلى أن الكنيسة قررت تخصيص وسائل نقل للمصلين من القاهرة حتى العاصمة الإدارية.

من جهة أخرى، ألقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية، مساء أمس الأول، من كنيسة القديسة العذراء مريم والقديس الأنبا بيشوى بالأنبا رويس، بالكاتدرائية المرقسية فى العباسية. وقال البابا: «فى البداية نذكر إخوتنا الشهداء فى حلوان والعمرانية ونقدم التعازى لأسرهم ونتعزى معهم ويجب أن يعطينا هذا الأمر أن نكون فى غاية الاستعداد دائماً لملاقاة الله، وبصلى من أجل إخوتنا المصابين والمجروحين من أجل أسرهم ونصلى من أجل الكنيسة، وأهنئكم ببداية العام الجديد 2018 ويكون عام سلام ومحبة وأن تستيقظ القلوب النائمة والقلوب التى باعت نفسها لعدو الخير».

وأضاف: «لقد اخترت اليوم هذه الرسالة لأنها رقم ١٨ فى العهد الجديد بمناسبة العام الحديد ٢٠١٨، واخترت فيها آية واحدة فقط نتأمل فيها اليوم، وهذه رسالة شخصية وجهها الرسول بولس إلى صديقه فليمون من أجل عبده الهارب أُنسيمس الذى التقى به فى السجن بروما، وآمن على يده وتاب واعتمد. وبعد فترة أعاده الرسول ومعه هذه الرسالة». وتابع: «مع بداية السنة الجديدة نجعل أيادينا نافعة مثل أن نمدها بالإحسان للفقراء والمساعدة للضعفاء وصنع الخير وفى أمثال 3 (لا تمنع الخير عن أهله حين يكون فى طاقة يدك أن تفعله)، وممكن أيضاً أن تستخدم يدك فى تطييب جراح الناس، والله لم يعطك يد لتمارس عنفا بل لتكون خيراً لك ولغيرك، والذى يمارس العنف هو شخص غير نافع، وممكن أن تستخدم يدك فى الصلاة ليكن رفع يدى قدامك كذبيحة ارفع يدك كتقديم ذبيحة». وأكد القس بولس حليم تحسن حالة المصابين فى حادث استهداف كنيسة مارمينا والبابا كيرلس بحلوان، مشيراً إلى تحسن حالة المصاب عماد فرج ومغادرته لغرفة العناية المركزة ونقله إلى غرفة عادية، وهو المصاب الذى فقد زوجته فى الحادث. وبعث الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
تابع موقع تحيا مصر علي