عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

7 ملايين جنيه هدية محمد صلاح لأهل قريته حال فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي

محمد صلاح
محمد صلاح

تحولت قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون، بمحافظة الغربية، مسقط رأس محمد صلاح، نجم المنتخب المحترف بنادى ليفربول الإنجليزى، إلى قبلة للقنوات الفضائية مساء الخميس، وذلك قبيل ساعات من إعلان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، لعام 2017.

وتنافس على اللقب ثلاثة لاعبين هم محمد صلاح، وساديو مانى، وأوباميانج. وشهدت القرية أمس حالة من الفرحة بين مواطنيها وجيران صلاح، بعد الأنباء التي ترددت عن حصول أسرة اللاعب على تطمينات منه هاتفياً بأنه سيفوز بالجائزة، ما دعا أسرته لتجهيز سرادق كبير قبيل الحفل لاستقبال المهنئين.

من جانبه، قال الحاج صلاح غالى، والد النجم محمد صلاح، إنه يتمنى فوز نجله بجائزة الكاف كأفضل لاعب أفريقى، مؤكداً أن ابنه يستحق بكل جدارة واستحقاق الفوز بالجائزة، بعد الإنجازات التي حققها سواء مع المنتخب الوطنى، أو فريقيه روما الإيطالى، وبعده ليفربول الإنجليزى.

وكشف أن هدية محمد لأبناء بسيون هي البدء اليوم في بناء المعهد الدينى بقريته بتكلفة ٧ ملايين جنيه على نفقته الخاصة بالإضافة إلى وحدة الإسعاف وتطوير مستشفى بسيون المركزى بعد رفضه قبول هدية من رجل الأعمال ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك السابق، وطلبه تطوير المستشفى بدلا من الهدية. وكشف غالى أنه سيغادر مع أسرته بالكامل لزيارة صلاح في لندن لمدة شهر بعد الانتهاء من إجراءات السفر والحصول على التأشيرة، مؤكداً أنها ستكون مناسبة للاحتفال معه بالفوز بالجائزة. من ناحية أخرى، كشفت مصادر أن رئاسة الجمهورية وجهت الدعوة لصلاح لتكريمه ومنحه وسام الجمهورية في حالة فوزه بالجائزة. وأكدت المصادر أنه سيتم تحديد موعد التكريم بعد عودته لمصر من غانا لتسليم الوسام.

وأوضحت أن صلاح يستحق أفضل تكريم من جانب الدولة بعدما أضفى البهجة والسعادة على الملايين من أبناء الشعب المصرى. وفى قرية نجريج مسقط رأس صلاح تزينت القرية بصوره وامتلأت الكافيهات ببنرات عملاقة تحمل صوره قبل حفل توزيع الجوائز.

وقال الحاج ماهر شتاى، عمدة القرية، إنه فخور جدا بما وصل إليه صلاح في مشوار كرة القدم وإنهم ينتظرون تكريمه بفارغ الصبر ويتمنون فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الحالى لأنه يستحق ذلك. وكشف أن أهالى القرية ينتظرون وصول صلاح إلى مصر للاحتفال معه وتكريمه موضحا أن أسرته تستقبل أهالى بسيون لتقديم التهانى.
تابع موقع تحيا مصر علي