عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر اسم الدولة التى لم تصوت لـ محمد صلاح للفوز بجائزة افضل لاعب افريقي

محمد صلاح افضل لاعب
محمد صلاح افضل لاعب فى افريقيا

توج محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، كأول مصري ينال الجائزة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وثاني مصري بعد محمود الخطيب الذي توج بجائزة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب إفريقي في 1983.
وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، النقاب عن تصويت المنتخبات "مدربين وقادة الفرق"، للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي، حيث تنافس على القائمة، كل من محمد صلاح وساديو ماني وبيير أوباميانج وياسين براهيمي وفينسنت أبو بكر، وفيكتور موسيس، ونابي كيتا، وكيتا بالدي، كريم الأحمدي، ودينيس أونيانجو، وبيرتراند تراوري.
ونجح محمد صلاح في حصد 625 صوت، بإجمالي تصويت المنتخبات والصحفيين، والاستفتاء الجماهيري، وجاء ساديو ماني في المركز الثاني برصيد 507 صوت، مقابل 311 لصالح أوباميانج.
وطبقًا لنظام التصويت، فإن المرشح للمركز الأول يحصل على 5 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع "نقطتان"، والخامس "نقطة واحدة".
وبكشف أسماء المنتخبات، تبين أن كينيا هي الدولة الوحيدة التي لم تمنح محمد صلاح أي صوت، من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، سواءً كقائد للمنتخب أو مدير فني، حيث امتنع قائد المنتخب عن التصويت، في حين منح مدرب المنتخب، بيير أوباميانج 5 نقاط، وفيكتور موسيس 4 نقاط، وكريم الأحمدي 3 نقاط، وبيرتراند تراوري "نقطتان"، وفينسنت أبو بكر "نقطة واحدة".
وبالنظر للمنتخبات الأخرى، فإن مدرب منتخب غينيا الاستوائية لم يمنح محمد صلاح أي نقطة، في حين منحه قائد المنتخب، نقطتين فقط، كما امتنع مدرب الكونغو عن التصويت، كما أن مدربي نيجيريا وإفريقيا الوسطى لم يصوتا لصلاح للجائزة، بالإضافة إلى قائد توجو ومدرب سيرياليون اللذين امتنعا عن التصويت.
تابع موقع تحيا مصر علي