عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرز المواقف في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب

تحيا مصر

أعلنت هوليوود بصوت واحد خلال حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الأحد، الحرب على التحرش والعنف الجنسي المنتشر في أوساطها مع انطلاق موسم المكافآت السنوية.

وكان فيلم “ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري” للمخرج مارتن ماكدوناه الفائز الأكبر في الأمسية بأربع جوائز ما يعطيه دفعاً قوياً على صعيد جوائز الأوسكار التي توزع في مارس، إلا أن الجوئز لم تكن نجمة الأمسية بل نداءات نجوم كثر حول الحاجة إلى لملمة الجراح والمضي قدماً.

أوبرا وينفري
قالت الممثلة ومقدمة البرامج النافذة أوبرا وينفري عند تسلمها جائزة عن مجمل مسيرتها “النطق بالحقيقة هو السلاح الأمضى المتوافر لدينا جميعاً” وأضافت: “لفترة طويلة جداً لم يسمع صوت المرأة أو لم تؤخذ على محمل الجد عندما كانت تتجرأ على البوح بالحقيقة في مواجهة نفوذ هؤلاء الرجال، إلا ان ذلك الزمن ولى!” فوقف لها الحضور مصفقاً.

اللون الأسود
ولونت نخبة نجوم هوليوود السجاد الحمرا بالأسود متخلية على الألوان البراقة للتنديد بسلوك المنتج الهوليوودي النافذ هارفي واينستين وآخرين وردت أسماؤهم في فضائح وادعاءات بسلوك غير مناسب.وتماشياً مع الأجواء السائدة، توزعت الجوائز الرئيسية على أفلام وبرامج تلفزيونية تروي قصص نساء مثل “ثري بيلبوردز” و“ليدي بيرد” في السينما و”ذي هاندمايدز تايل” و“بيغ ليتل لايز” على صعيد التلفزيون.

وقالت ميريل ستريب التي كانت مرشحة للفوز عن دورها في “ذي بوست”، على السجاد الحمرا: “يدرك الناس اليوم وجود عدم توازن في القوة، وأدى ذلك الى استغلال في أوساطنا..وهو منتشر على كل الأصعدة”.”زمن التحرش ولى”وافتتح سيث مييرز الذي يقدم الحفل للمرة الأولى، الأمسية بسلسلة من النكات حول أوساط هوليوود ما بعد حقبة وايسنتين.وقال الفكاهي الذي يقدم برنامج “ذي لايت نايت شو” عبر “ان بي سي”، “نحن في العام 2018، الماريجوانا باتت مسموحة والتحرش الجنسي ليس مسموحاً، ستكون سنة جيدة”.
وأضاف: “بالنسبة للمرشحين الرجال في القاعة اليوم إنها المرة الأولى في غضون ثلاثة اشهر لا يثير النطق باسمكم رعدة في نفوسكم”.وكان لفيلم “ثري بيلبوردز” من إخراج مارتن ماكدوناه حصة الأسد في الأمسية، وهو يروي قصة أم تواجه السلطات المحلية لحل لغز قتل ابنتها.وحصد الفيلم جوائز أفضل عمل درامي وأفضل سيناريو وأفضل ممثلة لفرانسيز ماكدورماند وافضل ممثل في دور ثانوي لسام روكويل.

واكدت ماكدورماند وسط تصفيق الحضور “النساء حضرن ليس للطعام بل بسبب عملهن” مشيرة الى “حدوث زلزال في هيكلية النفوذ في أوساطنا”.وخسر ماكدوناه في فئة أفضل مخرج بعد تتويج المكسيكي غييرمو ديل تورو عن فيلمه الخيالي الرومنسي “ذي شايب أوف ووتر” الذي نال جائزتين على غرار “ليدي بيرد”.وخلت الترشيحات لجائزة أفضل مخرج من أسماء نسائية ما أثار تعليقات لاذعة من بعض مقدمي الحفل مثل ناتالي بورتمان وجيسيكا تشاستاين وباربرا سترايسند.

تابع موقع تحيا مصر علي