عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان: 219 قانونا أقرها مجلس النواب منذ انعقاده

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس الحالى أقر حتى الآن 219 قانونا منذ انعقاده، بدأها بقانون سلامة الغذاء وختمها بقانون المواريث، لافتا إلى أن القوانين تنوعت وشملت كل المجالات، منها على سبيل المثال قانون سوق الغاز الذى نظم لأول مرة سوق الغاز فى مصر، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف "عبد العال"، فى حديثه خلال الجلسة العامة للمجلس المنعقدة الآن، ردا على مطالبات عدد من النواب بأن تصدر الأمانة العامة للمجلس كتابا بما حققه البرلمان، قائلا: "الجميع يعرفون ما حققه مجلس النواب، المجلس لا يُقصف من الخارج ولكن من عدد محدود من النواب".

كان النائب محمد عطا الله سليم، قد طالب فى كلمته بالجلسة، الأمانة العامة للمجلس بإصدار كتيب بكل القوانين التى صدرت من المجلس، وحجم إفادتها للمجتمع، لافتا إلى أن الشعب لديه طموحات كثيرة ولكنه لا يعرف شيئا عما فعله المجلس، متابعا فى حديثه عن تعديلات قانون العقوبات لتشديد عقوبة الخطف: "القانون يمثل رسالة لكل أم مصرية بأننا نحافظ على أولادك"، مطالبا بتشديد العقوبة فى بعض حالات الخطف لتصل للإعدام.

وفى سياق متصل، طالبت النائبة أنيسة حسونة، وسائل الإعلام بالاهتمام بتعديل قانون العقوبات المطروحة على المجلس، والترويج لها وشرحها للمواطنين، بيان حجم فائدتها وأثرها الإيجابى الكبير على المجتمع والشعب المصرى.
تابع موقع تحيا مصر علي