عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحقيق مع قناة فضائية كويتية بثت برنامجًا خادشًا للحياء

تحيا مصر

قال ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، إن وزیر الإعلام الكویتي محمد الجبري، أمر بإحالة قناة فضائیة إلى النیابة العامة، بعد بث أحد برامجھا عبارات خادشة للحیاء والآداب العامة طبقًا لقانون المرئیات والسمعیات في الكویت.

وذكر الناشطون أن القناة ھي قناة ”الشاھد“ الكویتیة، بعد أن تم تداول مقطع من حلقة برنامج ”سوالف ضحى“، الذي تم بثھ عبر القناة یوم أمس الأحد، بعد ظھور إحدى الضیفات وھي تتحدث عن ”الحق بالرقص أمام أصدقاء زوجھا بموافقتھ“.

وأضافت الضیفة في الحلقة التي حملت عنوان (مع أو ضد حفل الزفاف المختلط)، أن ”رقص المرأة بین لرجال ھو من التراث الكویتي“، إلا أن كلامھا لاقى اعتراض ً ا من مقدمة البرنامج عبیر مبارك، معتبرة أن كلام الضیفة ھو ”استعراض تلفزیوني لیس من عادات الشعب الكویتي“.

ً وأثار كلام الضیفة استیاء بین الكویتیین عبر موقع ”تویتر“، والذین طالبوا بـ ”محاسبة من یسھم في نشر أفكار تخالف مبادئ وقیم المجتمع الكویتي، بحجة الحریة لما لھا من تأثیر في تدمیر المجتمع“.

وطالب الكاتب الكویتي عیسى بورسلي ”بضرورة متابعة وزیر الإعلام لما یحدث ببعض القنوات، من نشر أفكار لا یقبلھا مجتمع محافظ، ومحاسبة من یسھم في نشرھا“.

وقال في تغریدة باللھجة الكویتیة ”المجتمع سیتدمر شوي شوي باسم الحریة .! كیفي محد لھ شغل فیني .! مالي شغل بالناس بسوي اللي أبیھ .! أن لن یكون حد لما یحصل حتى عیالك سیصعب علیك تربیتھم“.

وقال المغرد عبد العزیز الكندري، إن ”السبب غیاب الرقابة، ونتمنى أن یكون ھناك خطة وتوجیھ حكومي للشعب وللجیل القادم، عن طریق الإعلام والبرامج التربویة اللي غابت عن شاشاتنا“.

وكانت قناة الشاھد قد تعرضت قبل قرابة شھر، إلى رفع دعوى من قبل محامین كویتیین ضد رئیس القناة وإحدى المذیعات في البرنامج ذاتھ، بتھمة الإساءة والسخریة من الذات الإلھیة، مما دعا المذیعة إلى الاعتذار لاحقًا موضحةً أنھا ”لم تكن تقصد الإساءة ،
وأن اختلاف الثقافة واللھجة كان سبب الفھم الخاطئ لما قصدتھ“.
تابع موقع تحيا مصر علي