عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة تستعجل تحليل "DNA" للجثة المنتشلة من البحر في حادث كوبري ستانلي

تحيا مصر

أمر المستشار مصطفى هاني زكي، المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، باستعجال نتيجة تحليل الحمض النووي للجثة المستخرجة من مياه البحر، والمرجح أن تكون للشاب المفقود في حادث استانلي، وتكليف إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية بإجراء التحريات اللازمة وتحديد هوية صاحبها.

وكان المستشار أحمد سمير، رئيس نيابة أول الرمل، توجه إلى مشرحة كوم الدكة لمناظرة الجثة المرجح أن تكون للشاب المفقود في حادث ستانلي، وتبين أن الجثة لشخص عاري الجسد في متوسط العمر ولا يوجد ثمة إصابات ظاهرة بها ومنتفخة وفي حالة تحلل رمي نتيجة وجودها في مياه البحر لفترة طويلة.

وأكد مصدر مسؤول بمديرية أمن الإسكندرية أن إدارة الحماية المدنية «قسم الإنقاذ النهري»، استأنفت أعمال البحث عن جثة الشاب «محمد حسن شوقي المفقود في حادث ستانلي»، وذلك بعد تأكيد أسرته أن الجثة التي عثر عليها ليست لابنهم رغم عدم ظهور نتيجة تحليل الـ«dna».

وكانت فرق الإنقاذ النهري بالإسكندرية قد نجحت ظهر اليوم الإثنين، في انتشال جثمان من بين الصخور بالقرب من موقع الحادث بكوبري ستانلي، يرجح أنه للشاب محمد حسن شوقي المفقود في حادث ستانلي.

وأضاف المصدر، أن أسرة الشاب وخاصة والدته فشلت في التعرف على الجثة والتي تبين من مناظرتها أنها لشخص عاري الجسد في حالة انتفاخ تام في العقد الثالث تقريبا من العمر متوسط الحجم، لا توجد به ثمة إصابات ظاهرية، لافتا إلى اتخاذ قرار باستكمال أعمال البحث مجددا رغم عدم انتظار ظهور نتيجة الـي DNA.

وكانت سيارة ملاكي يقودها طالب بكلية التجارة جامعة المنوفية فد صدمت 3 طلاب على كوبري ستانلي، الثلاثاء الماضي، ما أدى لإصابة أحدهما وسقوط اثنين منهم في مياه البحر، وتم إنقاذ الأول وجار البحث عن الثاني ويدعى «محمد حسن شوقي».
تابع موقع تحيا مصر علي