عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة 4 متهمين للمفتى بخلية أوسيم و19 فبراير الحكم على الباقين

تحيا مصر


قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بإحالة أوراق أربعة مُتهمين في القضية المعروفة بـ"خلية أوسيم"، مع تحديد جلسة 19 فبراير للنطق بالحكم، لفضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي بشأن ما هو منسوب اليهم.

وجاءت أسماء المُتهمين المُحالين كما يلي بكر محمد السيد محمد أبو جبل، و عُمر محمد علي، وعمر محمود جمعة، وأحمد خالد عبد المحسن، مع استمرار حبس المتهمين.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار واسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين قيامهم بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور و القانون وتهدف للإعتداء على الممتلكات العامه والخاصه و تهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف و الإرهاب .كما إتهمتهم النيابة بالمشاركة في التظاهر و التحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص ووجهت للمتهمين الثامن و التاسع تهم حيازة الأسلحة و الذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به .

بالاضافة الي انهم قاموا بتهديد المجني عليهم أهالي منطقة "أوسيم" عبر زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة" فضلاً عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.

واستهداف منزل المستشار فتحي البيومي، على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا تواجده بالمنزل خلله إلا أنه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.
تابع موقع تحيا مصر علي