عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تترأس مجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقى

مجلس السلم والأمن
مجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقى

صرح أبو بكر حفنى سفير جمهورية مصر العربية في إثيوبيا ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقى، أن مصر تقلدت رئاسة مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقى خلال شهر يناير الجارى، وذلك فى إطار العضوية المصرية بالمجلس، والتى بدأت منذ شهر إبريل 2016 ولمدة ثلاث سنوات.

وأوضح مندوب مصر فى الاتحاد الأفريقي، أنه قام بتنظيم حفل إفطار بهذه المناسبة، حضره سفراء وممثلو الدول الأفريقية الأعضاء بمجلس السلم والأمن، فضلاً عن المسئولين بمفوضية الاتحاد الأفريقى، حيث تم التشاور حول البنود الرئيسية لبرنامج عمل المجلس خلال الرئاسة المصرية.

وأشار السفير المصرى، إلى حرص مصر فى التركيز على قضية منع النزاعات تحت إطار جهود حفظ السلم والأمن على مستوى القارة، فضلاً عن التنسيق بين الجهود الأممية والأفريقية فيما يتعلق بالدبلوماسية الوقائية.

وأضاف سفير مصر لدى الاتحاد الأفريقى، أن مندوبى الدول الأعضاء بمجلس السلم والأمن اعتمدوا جدول أعمال المجلس لشهر يناير الجارى، حيث تتركز بنود جدول أعمال المجلس على تطورات وقضايا السلم والأمن في القارة، بالإضافة إلى العديد من القضايا الهامة على الساحة الأفريقية، مثل موضوعات الصحة العامة والانتخابات فى القارة، فضلاً عن كيفية تعزيز الحوار بين مجلس السلم والأمن وجامعة الدول العربية فى القضايا محل الاهتمام المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي