عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. النواب يوقعون استمارات ترشيح السيسي لولاية ثانية

تحيا مصر

تسابق نواب البرلمان، الثلاثاء، على تحرير توكيلات للرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية ثانية، وخصصت الأمانة العامة للمجلس قاعة داخل المجلس لجمع التوكيلات اللازمة لدعم المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام الجاري.

وقامت الأمانة العامة للمجلس بعمل 13 لجنة تضم كل نواب البرلمان البالغ عددهم 596 عضوا وفقا لرقم عضوية كل نائب، ليتمكن كل منهم معرفة اللجنة التي سيوقع فيها على التوكيل.

وشهدت القاعة التي تم تخصيصها تزاحما بين النواب والتقاط الصور بعد توقيع التوكيلات للسيسي، وقال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الأمانة العامة للمجلس ورد إليها خطاب الهيئة الوطنية للانتخابات بنماذج ترشيح من يرغب في الانضمام للسباق الرئاسي 2018.

وأضاف «عبدالعال» أن اللائحة الداخلية أقرت حق كل نائب في ترشيح من يراه مناسبا بشرط ألا يوقع لأكثر من مرشح، وألا يوقع نائب بدلا من آخر.

ووقع النائب السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، استمارة ترشيح للرئيس عبدالفتاح، وقال في تصريحات للمحررين البرلمانيين إن النواب على قناعة بأن السيسي بدأ مسيرة الإصلاح الشامل ولابد أن يكملها.

وأشار إلى أن عدد التوقيعات التي تم جمعها في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء تخطت العدد المطلوب وفقا لقانون الانتخابات الرئاسية والمحدد بـ20 نائبا، وستقوم الأمانة العامة لمجلس النواب بإرسال استمارات التزكية للهيئة الوطنية للانتخابات فور الانتهاء من جمعها.

تابع موقع تحيا مصر علي