عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطع التيار الكهربائي عن المتعثرين بعد ٤ أشهر بدلا من 3

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

وافق وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، على مطلب أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب على أن يتم مد فترة قطع التيار الكهربائى عن المتعثرين بعد ٤ أشهر م وليس ثلاثة أشهر كما هو معمول به حاليا مؤكدا أن الوزارة تشتري الغاز بسعر ٣ دولار من وزارة البترول وهو سعر منخفض عن سعر شراء المصانع من الوزارة للغاز والذي يصل إلى ٧ دولار، معللا ذلك بأن الخفض لزوم الدعم المقدم للمواطن بينما تقوم الوزارة ببيع الكهرباء للمصانع بحساب أن سعر الإنتاج ٧ دولار، وهذا بسبب وجود مشكلات في عدم تحصيل المليارات من الجنيهات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة أحمد سمير رئيس اللجنة، وبحضور وزير الكهرباء وعدد من المستثمرين بالمدن الصناعية للاستماع لمشاكلهم ورد الحكومة عليها في قطاع الكهرباء وانتاجها ومشكلات المصانع.

من جانبه قال أحمد سمير رئيس اللجنة، إن المصنع لن يلجأ إلى مصدر طاقة آخر غير الكهرباء وبالتالي قطع التيار شكوى متكررة من المحصلين ولدينا متأخرات ٥٢ مليار جنيه ورفض فرض حل على وزير الكهرباء

وقال أن وزارة البترول تعانى معنا معاناة هائلة لاننى لا أحصل الفواتير المتأخرة وبالتالي لا أقوم بسداد مستحقات وزارة البترول.

ونفي أحمد سمير، قطع الكهرباء كما ذكر وزير الكهرباء بعد ٣ فواتير، مؤكدًا الكثير من المستثمرين عانوا من قطع الكهرباء في نفس اليوم للتأخر عن أول فاتورة.

وقال أحد المستثمرين أن المحصل التابع للوزارة طالبه بــ١٢ ألف جنيه لكهرباء المصنع وبعد السداد قال له أن عليك ألفين جنيه متأخر من شهر سابق وعندما رفض تم قطع الكهرباء عنه.

ورفض وزير الكهرباء قول أحد المستثمرين أن المستثمرين الصناعيين ليسوا في حسابات الدولة وذلك بعد قطع الكهرباء عن أحد مصانع السويس وتم تشريد ١٢٠٠ عامل في الشارع، مضيفًا "العمال اتشردوا لأن حضرتك لم تدفع الفاتورة وليس لأن الدولة تحصل الأموال".
تابع موقع تحيا مصر علي