عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفتر ينفي هجومه على سيف الإسلام القذافي: فبركة إخوانية

تحيا مصر

نفى القائد العام للجيش الليبي الجنرال خليفة حفتر، مساء أمس الخميس، ما نسب إليه من تصريحات صحافية مسيئة بخصوص نجل الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، سيف الإسلام القذافي، متهماً الإخوان بفبركتها.

وبين المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، أحمد المسماري، في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، أن "القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر، ينفي نفياً قاطعاً الادعاءات حول تصريحاته بخصوص سيف الاسلام القذافي، وأنه لم يتعرض له بالإساءة، لا من قريب ولا من بعيد ويعتبره مواطنا ليبياً له ما لليبيين وعليه ما عليهم. وان ما تم هو فبركة اخوانية لتحقيق أهداف شيطانية"، بحسب ما أوردته وكالة "بوابة أفريقيا" الإخبارية.

كما أتى نفي المسماري بعد أيام من تصريحات نشرتها مجلة "جون أفريك" الفرنسية، ونسبتها إلى المشير حفتر، قال فيها إن سيف الإسلام القذافي مجرد "مسكين" يحاول بعض الأشخاص استغلاله مقابل المال، و"العديد من السذج لا يزالون يؤمنون للأسف به".

وأشار حفتر بحسب المجلة إلى أنّ "مرحلة نفوذ سيف الإسلام أصبحت من الماضي"، كما وصفه بالـ"فقير سياسياً وليست له قاعدة قادرة على أن تجعله رهانا في المرحلة المقبلة".

كما وأكد العميد المسماري أنه سوف يتم مقاضاة الصحافي الذي نشر هذه التصريحات "الكاذبة"، موضحاً أن "القائد العام مصر على قانون العفو العام وإلغاء قانون العزل السياسي إلاّ من عليه قضايا جنائية"
تابع موقع تحيا مصر علي