عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيفي عبده تكشف الهدف من إعلان ورشة تدريب لتعليم الرقص في السعودية

تحيا مصر

نفت الفنانة الاستعراضية فيفى عبده، أى علاقة لها بالإعلان الوهمى المثير للجدل عن ورشة تدريبية لتعليم الرقص الشرقى بالمملكة العربية السعودية، تقدمها مقابل 3000 ريال سعودى، قائلة: "ما ليش علاقة بيها خالص، وشفتها زى كل الناس ما شافتها"، معبرة عن انزعاجها من الأمر بالقول" "ليه حد يتاجر باسمى فى حاجة ما ليش علاقة بيها".

وقالت فيفى عبده، فى تصريحات صحفية، إن المقصود بهذه الورشة المزعومة إثارة البلبلة، بدليل عبارة "التسجيل متاح للنساء والرجال" متسائلة: "طيب الستات هتتدرب رقص، لكن الرجالة هتتدرب إيه بقى؟ أن ممكن أقدم عمل مسرحى فى السعودية عادى، مش لازم رقص"، مشيرة إلى أنها تدرب على الرقص فعلا فى مختلف أنحاء العالم، وأنها منذ شهرين كانت تقدم تدريبًا فى ألمانيا وإيطاليا.

تأتى حالة الجدل المشتعلة حول الورشة المزعومة فى ظل تغييرات كبرى تجرى فى المملكة، وسياسات أكثر انفتاحًا يقودها ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان ضمن "رؤية السعودية 2030"، التى تضمنت خططًا واسعة على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والتنموية والثقافية، وكان من بين هذه التغييرات السماح للنساء بقيادة السيارات وإعادة افتتاح دور السينما فى السعودية والسماح بإقامة حفلات غنائية.

يُذكر أن إمارة منطقة مكة المكرمة كانت قد أعلنت أمس الأربعاء، ملاحقة الجهات الأمنية لمروجى هذا الإعلان الوهمى فى جدة، فيما أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية" أن الإعلان لا أساس له من الصحة، ونقلت عن المستشار القانونى فهد محبوب، قوله إن جريمة الترويج لشائعة الدورة تندرج تحت "الجرائم المعلوماتية"، ووفقا للمادة السادسة من عقوبات الجرائم المعلوماتية، يُعاقب مرتكبها بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال أو إحدى العقوبتين.
تابع موقع تحيا مصر علي