عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شباب الصين يدمنون عادة "شم القطط" بسبب الفراغ العاطفى

تحيا مصر

قالت وكالة الصين الرسمية للأخبار "شينخوا"، إنه تنتشر فى الصين عادة جديدة بشكل واسع بين الشباب، يطلق عليها "شم القطط"، مضيفا أن أصحاب هذه العادة الغريبة يقضون ساعات طويلة مع قططهم ويفركون وجههم ببطون هذه القطط ويستنشقون بعمق رائحة القطط.


وقال أحد رواد منتدى محبى الحيوانات فى الإنترنت، حسب ما نشرت الوكالة: "أنا من عشاق الشم المخضرمين وأصبحت مدمنا على ذلك.. وفى حال عدم حصولى على الجرعة أشعر بنفسى محطما تماما".


وقال تشو شوايبو(30 عاما)، وهو موظف فى شركة سينمائية: "لست مستعدا أنا وزوجتى لإنجاب طفل لأن القطط تستولى على حبنا".. وذكر أنه يقضى ساعات طويلة مع قطه كل يوم.

وينفق الصينيون المدمنون على حب القطط أموال طائلة على هذه الحيوانات الأليفة، ويقول دوفان وهو موظف فى شركة مالية فى شانغهاى، إنه ينفق 20 % من راتبه على هذه الهواية مضيفا، "أقدم لقطتى سمك السلمون والفيتامينات يوميا"، "يكلف كيس طعام القطط المستورد من كندا حوالى 760 يوان "حوالى 100 يورو"، وبدلا من الحبيبات الماصة فى تواليت القطط أضع له جبنة التوفو".

وأشارت وكالة شينخوا، إلى أن سبب هذه العادة غير الحميدة والاهتمام الزائد عن حده بالقطط، يعود إلى تكاثر عدد ما يطلق عليهم فى الصين اسم "الشباب مع العش الفارغ" الذين يعيشون عزّابا دون أزواج فى المدن الكبرى.
تابع موقع تحيا مصر علي