عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة السياحة تصدر عددا خاصا من مجلة البحوث عن أهمية نشر التوعية

تحيا مصر

في إطار اهتمام وزارة السياحة وإيمانا منها بأهمية رفع الوعي السياحي بين فئات المجتمع وخاصة العاملين والمتعاملين مع السائحين بشكل مباشر؛ قام قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بالوزارة بإصدار عدد خاص من مجلة البحوث السياحية بعنوان "التوعية بأهمية السياحة وأثرها علي الاقتصاد القومي.

فقد تضمنت المجلة عدة موضوعات منها التعريف بأهمية صناعة السياحة ومقومات الجذب السياحي بكافة محافظات مصر، واستعراض التنوع الذى يتميز به المنتج السياحى المصرى، إلى جانب التأكيد علي أهمية الوعى السياحى ودوره في تنشيط الحركة السياحية وخلق انطباع إيجابي عن مصر أمام السائح.

كما أشار الإصدار الي بعض الظواهر والسلوكيات السلبية الطاردة للسياحة وأثر هذه السلوكيات على الصورة الذهنية لمصر كمقصد سياحى، ودور منظمات المجتمع المدني في التغلب عليها.

وفي هذا الإطار دعت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزيرة السياحة ومحررة هذا الإصدار منظمات المجتمع المدني إلي بذل قصاري الجهد للنهوض بالقطاع السياحي والارتقاء بالسلوكيات الحضارية وتعزيز التعاملات الإيجابية مع السائحين، مؤكدة علي ضرورة تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص من أجل توعية المواطنين وتدريب العاملين بالقطاع السياحي، ومن ثم تأهيلهم للتعامل مع مختلف السائحين والترحيب بهم علي ارض الكنانة.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة قامت بالتنسيق مع بعض الجهات المعنية والوزارات ذات الصلة لتفعيل مضمون التوصيات الموجودة في هذا الإصدار والاستفادة من المادة العلمية الموجودة بها في المحاضرات والبرامج التدريبية التي سيتم تنظيمها فى مراكز التدريب بالجهات المعنية بالدولة، بالإضافة إلى تضمينها في المناهج التعليمية في المراحل الدراسية المختلفة مما يساهم في زيادة وعي الفئات المستهدفة من التوعية السياحية.
تابع موقع تحيا مصر علي